اقتصاد

تعطل طائرة مصرية تقل 200 سائح بمطار الأقصر.. ومسؤول يوضح

اخبار الاردن -نبراس نيوز-انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء حول تعطل طائرة ركاب، في مطار الأقصر بمصر، تقل 200 سائح يحملون الجنسية الفرنسية نتيجة تعطل مكيّف الهواء، وزعمت الأنباء التي جرى تداولها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا العطل دام لعدة ساعات.

وانتشرت أقاويل وشائعات تحدثت عن أن الركاب المحجوزين طُلبت منهم مبالغ مالية كبيرة مقابل ترك حقائبهم الشخصية في المطار، كما تم التنبيه عليهم بالذهاب إلى فنادق على حساباتهم الخاصة.

فيما كشفت مصادر مسؤولة بمطار الأقصر لوسائل إعلام مصرية، أنه لا صحة تماما لما يجري تداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيرا إلى أن الطائرة تعطلت بالفعل قبل يومين، وكانت متجهة إلى مطار شارل ديغول في فرنسا.

وأضافت المصادر أن الطائرة كانت تابعة لشركة “فلاي إيجبت”، وهي المسؤولة عن الرحلة، موضحًة أن الركاب تم إخلاؤهم بكامل حقائبهم إلى فنادق الأقصر.

كما أكدت أن شركة “فلاي ايجيبت” وعلى مدار ثلاثة أيام تحمّلت كامل مصاريف إقامة السائحين بالفنادق على حسابها الخاص، لافتًة إلى أن الركاب غادروا المطار أمس الأول يوم الاثنين.

وشدد مصدر مسؤول على أن الشركة وعلى مدار 3 أيام تحملت كامل مصاريف إقامة السائحين بالفنادق من إقامة كاملة، نافيا دفع السائحين أي مبالغ، ولا صحة لكل ما يتم تداوله.

وكانت الصحف الفرنسية، قد تداولت تقارير تزعم وجود أزمة لـ 200 سائح فرنسي، تعطلت طائرتهم في الأقصر قبل الانطلاق يوم السبت 3 أغسطس، مشيرًة إلى أنه لم تتمكن طائرة “فلاي إيجيبت” متجهة إلى باريس قادمة من الأقصر من الإقلاع بسبب مشكلة فنية.

وقالت الصحف الفرنسية إن أكثر من 200 فرنسي قد حوصروا في الأقصر على متن الطائرة لمدة 5 ساعات بدون تكييف في درجة حرارة 50 مئوية، ثم خرجوا من الطائرة وطلب المطار منهم دفع 100 يورو حال رغبتهم في ترك الحقائب في مطار الأقصر، قبل أن يذهبوا على حسابهم الشخصي للفنادق مرة أخرى، وهو ما نفته المصادر المصرية تماما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى