اردنيات

الخصاونة وعبيدات يتسلمان نتيجة فحص الأجسام المضادة

أخبار الأردن-نبراس نيوز-  زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الخميس، مديرية المختبرات التابعة لوزارة الصحة، واطّلع على واقع الخدمات المقدمة في المديرية.

وخلال الزيارة تسلّم رئيس الوزراء ووزير الصحة الدكتور نذير عبيدات نتيجة فحص الأجسام المضادة الذي أجرياه في مختبرات الوزارة بعد أن كانا تلقيا اللقاح البحثي التجريبي الإماراتي الصيني لكورونا قبل شهر وأظهرت النتيجة تشكل أجسام مضادة للفيروس.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي، “إنه ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تلقيا الجرعة الأولى من المطعوم قبل نحو شهر ونصف وبعد ثلاثة اسابيع تلقيا الجرعة الثانية من المطعوم، وتم بعدها إجراء فحص الأجسام المضادة، واليوم تسلمنا النتيجة من المختبرات التي تبين تشكل اجسام مضادة وهذا مؤشر جيد على فعالية المطاعيم الموجودة حاليا بغض النظر عن مصدرها”.

واعرب وزير الصحة عن ثقته بأن المطاعيم التي ستتوفر في المملكة قريبا ستكون فاعلة وآمنة بعد ان تمر بجميع المراحل التي تحتاجها سواء في بلد المنشأ او داخل المملكة خاصة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، حيث لا بد من اعتمادها والمصادقة عليها وتسجيلها للاستعمال الطارئ كما هو معمول به في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى