اقتصاد

100 مليون دينار خسائر قاعات الأفراح منذ بداية الأزمة

اخبار الاردن – نبراس نيوز – تعهدت غرفة تجارة عمان، بتبني مطالب قطاعات تنظيم الأفراح والمناسبات والمعارض، بما يضمن تعويضها وعودتها إلى ممارسة أعمالها ونشاطاتها المتوقفة منذ شهر آذار الماضي.

ولخص رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الغرفة أهم مطالبات القطاعات التي يمكن أن تسهم بالحفاظ على استمرار عمل الشركات والمؤسسات العاملة بعد أن وصلت إلى مرحلة “الانهيار”.

وأشار الحاج توفيق إلى أن مطالب هذه القطاعات تتعلق بضرورة إصدار أمر دفاع بخصوص إعفائها من الإيجارات والتراخيص وفوائد القروض وتأجيلها.

وبين أن القطاعات تطالب أيضا بضرورة فتح صالات الأفراح بموجب بروتوكول يعتمد لهذه الغاية، بالإضافة لمنحها تسهيلات من دون فوائد لمدة 5 سنوات.

وطالبت القطاعات بضرورة تعويضها عن الخسائر التي لحقت بها جراء إغلاقها منذ انتشار وباء فيروس كورونا بالمملكة، بالإضافة لتخفيض ضريبة المبيعات إلى 8 % واستمرار العمل “ببدل الشيخوخة” من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقال رئيس الغرفة إن شركات تنظيم الأفراح والمعارض والمؤتمرات والقطاعات المرتبطة بها والمساندة لها، من أكثر القطاعات المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا واصفا وضعها الحالي بـ”المنكوبة” لعدم اتخاذ قرار بفتحها أو مناقشة الصعاب والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أن قطاعات تنظيم الأفراح والمعارض والمؤتمرات، والشركات المساندة لها، يزيد عددها على 10 آلاف شركة ومؤسسة تعمل بمختلف مناطق المملكة تشغل ما يقارب 100 ألف عامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى