مقالات

الخشمان يكتب:بعض الوزراء يستعرضون بطولاتهم وهي ورقيه وتسلطوا على القطاع الخاص

اخبار الاردن-نبراس نيوز-بقلم : رياض الخشمان -مشهد ارتفاع معدلات البطاله لمستويات غير مسبوقه والانكماش الاقتصادي يرافقه انخفاض معدلات الاستهلاك والانتاج معاً بالإضافة الى ضعف السيولة النقدية في مؤشر لحالة من الكساد المالي وعجز القطاع الخاص والعام عن توفير فرص العمل بالاضافه الى انخفاض معدلات الثقه العامه لادنى مستوياتها كما ان معدلات ثقة المستثمر في الحضيض والإئتمان مخبى بقشه. الحكومه تتراشق الحجاره مع الشعب في معركة التسلط والتنمر وإلقاء الاتهامات والشعارات المرتبطه بالسخريه والاستهزاء والإتهام. تنمرت وتسلطت الحكومه على القطاع الخاص واصحاب العمل فأغلقت ابواب رزقهم وهددتهم بالعقاب الغير مسبوق وزادتها بالتشهير واغتيال الشخصيات فأستقبلها العامه من الناس بالزغاريد لجهلهم بالتفاصيل.

عندما استعرض بعض وزرائها بطولات ورقيه وتسلطوا على القطاع الخاص المنتظم واصحاب الاعمال والمواطنين الذين يبحثون عن لقمة العيش. الم تغلقوا المطاعم والصالات والمصانع والشركات وتسمحوا بالمزارع والاعمال بدون ترخيص او ادنى متطلبات السلامه او الرقابه الامنيه والماليه والضريبية.الم تكونوا ضحية جهلكم وسطحية افكاركم فاعتزلتم اهل العلم والموضوعيه ولهثتم وراء الشكليات والشعبيات الغير منتجه!!

عندما اختطفت السلطه الاطفال من بيوتهم واحضان اهاليهم ليحجروهم في معسكرات البحر الميت. عندما يُفرض التجنيد الاجباري خوفا ً من الشباب لا عليهم !! عندما تكلفت الخزينه الملايين ووزعت الورود في ارض الاحلام والرومانسيه للقله المقتدره وتركت الاكثريه الغير مقتدره بلا وطن او مأوى.

كيف لنا ان نطالب بتوفير فرص العمل وتحقيق النمو !!!! الم تحاربوا من يبحث عن الرزق والنمو واستحداث فرص العمل وتستهدفوه؟ الم تحطموا اندفاعه وطموحه وثقته؟ فلماذا لا نحاسب الادارة وانفسنا قبل ان نطلب احتضاننا !!!!. الكورونا احدثت الخوف فقتل الجبناء انفسهم واهليهم ليخفوا هشاشتهم وضعفهم. الم يحذرنا ديننا ان نكون من الذين يخربون بيوتهم بأيديهم!!! .اتقوا الله في انفسكم وابناءكم ووطنكم اولاً واعملوا الخير تجدوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى