اخبار المجتمع

منحة يابانية لمشروع توفير المعدات الطبية لمستشفى المقاصد الخيري

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها تسعة وثمانون ألفًا وتسعمائة وخمسة وثمانين دولارًا أمريكيًا (89،985 دولارًا أمريكيًا) إلى مستشفى المقاصد الخيري لتوفير معدات طبية بموجب منح اليابان لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

تم توقيع عقد المنحة في 17 شباط 2020 من قبل سفير اليابان لدى المملكة هيديناو ياناجي و الدكتور علي السعد المدير العام لمستشفى المقاصد الخيري.

تهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمة الطبية في مستشفى المقاصد الخيري من خلال توفير نظام تشخيص بالموجات فوق الصوتية مع جهاز تخطيط القلب بالإضافة إلى عشرين سرير طبي حديث. منذ تأسست في عام 2014 ، قدمت مستشفى المقاصد الخيري خدمات الرعاية الطبية الحيوية والعاجلة والتي لا غنى عنها لإنقاذ الحياة 24 ساعة يوميا للمرضى بأسعار معقولة. كما أن المستشفى يتلقى إحالات من مستشفيات أخرى ومنظمات غير حكومية دولية من مخيمات اللاجئين السوريين ، ولذلك فإن هذا المشروع يساهم في تقديم تشخيص أكثر دقة وسرعة لكل المرضى بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية.

في حفل التوقيع ، أعرب السفير ياناجي عن امتنانه للمساهمة الكبيرة التي يقدمها مستشفى المقاصد الخيري للمجتمع وقال: “نحن نقدر عاليا الجهود التي بذلها مستشفى المقاصد الخيري لتقديم نطاق واسع من الخدمات الطبية للأشخاص المحتاجين “و” آمل مخلصًا أن يدعم هذا المشروع الجديد الخدمات الطبية بما في ذلك إنقاذ حياة الحالات الطارئة في مستشفى المقاصد الخيري وأن يساهم بشكل أكبر في مستقبل أفضل للمحتاجين “.

من الجدير بالذكران المساعدات اليابانية المقدمة منمنح مشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية يصل مجموعها الى أكثر من عشرة ملايين دولار أمريكي قدمت لـ 149 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى