مقالات

أمين زيادات يكتب : بداية جيدة للإخوان المسلمين .. عن رأيهم بمهرجان جرش أتحدث!

أخبار الاردن-نبراس نيوز- بقلم أمين زيادات : 30 مرشحاً للأخوان المسلمين (زائد واحد) نجح في الدوائر المحلية والدوائر العامة في انتخابات مجلس النواب العشرين، ولولا الحرب على غزة من جهة وتسهيل الدولة لهم لما حصلوا على ربع هذا العدد فعلياً.

الحرب على غزة أعطتهم قوة وحضور في الشارع من خلال خطاباتهم الشعبوية العاطفية والتي في الحقيقة لا تسمن ولا تغني من جوع.

بسبب الظروف الاقليمية وخصوصاً في غزة أعادت لهم صوتهم وحضورهم في الشارع ، الشارع الذي يبحث عن بصيص أمل في نفق يراه مظلم ، وهو لا يريد أن يسمع الحقيقة أو الواقع، هو يبحث عن إبر تخدير وكلاماً منمقاً عاطفياً يجيده الأخوان المسلمين من خلال المنابر و الوقفات الاحتجاجية و الأعتصامات، ومعارضتهم لكل شيء لعدم تحمل اي مسؤوليه.

قبل أيام صدر تصريح خلال مقابلة مع أحد أعضاء مجلس النواب في حزب الاخوان المسلمين بخصوص مهرجان جرش كان به إساءة ليس فقط لإدارة المهرجان بل لاهل جرش ورواد المهرجان ولكل أجهزة الدولة التي تنظم وتحمي هذا المهرجان، وهذه الإساءة غير مقبولة أبدا.

من ناحية أخرى هذه الإساءة هي بداية جيدة وكما هو متوقع وبالوقت المتوقع ولن تكون الاخيرة لا بل سيكون هناك عدد من الإساءات والإنتقادات ستصدر عن أعضاء وقيادات الحزب في الايام القادمة.

وكلها رسائل من الدولة للخارج بأن مجلس النواب الحالي هو مجلس منتخب يمثل إرادة الشعب في الداخل والخارج، وأي تعامل أو إتفاقيات توقع أو تلغى ستتم من خلال المرور بهذا المجلس والذي ربعه تقريبا أخوان مسلمين وهم الواجهة خلال هذه الفترة، وفي الوقت ذاته هم وسيلة ضغط بيد الدولة في الخارج و منها نجاح مسيحي مع الاخوان المسلمين.

علينا أن نتحمل ما سيصدر عن أعضاء مجلس النواب الاخوان المسلمين من إساءة وتشكيك لإن الدولة بالنهاية هي من ستفوز.

وعليه أتوقع أن يكون رئيس مجلس النواب الأول للمجلس العشرين أو نائبه أو مساعده من الاخوان المسلمين وأن ياخذ أعضاء الحزب رئاسة عدد من اللجان المهمة والمكتب الدائم في المجلس.

وعلى ضوء المتغيرات والمستجدات سيتم أجراء تغييرات أو مفاوضات أو الأستمرار بما فيها أحتمال حل المجلس، وذلك بحسب رئيس الولايات المتحدة الأمريكيه القادم والظروف والتداعيات المرافقه له وحينها سيكون لكل حادث حديث مع تمنياتي بأن لا يكون ترامب هو الرئيس القادم لأمريكا رغم إستعداد الدولة لهذا الاحتمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى