صورة وخبرغير مصنف

مؤشرات على حالة عدم استقرار جوي في المملكة

أخبار الاردن-نبراس نيوز-توقع مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يتأثر الأردن يوم السبت المقبل بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق محدودة.

وذكر أن الأردن يتأثر اعتبارًا من يوم غدا الأربعاء بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى ورطوبة أقل، لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة في كافة المناطق مقارنةً بما كانت عليه في الأيام السابقة، لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين.

وأضاف أنه الطقس يكون مُعتدلاً فوق المرتفعات الجبلية ويميل للحرارة خلال فترتي الظهر والعصر، بينما يكون حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأشار إلى أنه يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس، حيث تبقى درجات الحرارة مرتفعة بأكثر من معدلاتها الاعتيادية بنحو درجتين مئويتين.

ويسود طقس مائل للحرارة في معظم المناطق خلال النهار، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار، البحر الميت، والعقبة.

وتشير التوقعات إلى عودة درجات الحرارة إلى مطلع الثلاثينات في المدن الرئيسية يومي الأربعاء والخميس، بما فيها العاصمة عمان وخاصة الأحياء الشرقية منها، بينما تتجاوز درجات الحرارة منتصف الثلاثينات في مناطق الأغوار، البحر الميت، والعقبة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة في تلك المناطق.

ويشهد الأردن أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة الليلية مقارنةً بالليالي السابقة، حيث تصبح الأجواء لطيفة في المناطق الغربية والسهول الشرقية، وتميل إلى البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر. أما في مناطق الأغوار، البحر الميت، والعقبة، فتكون الأجواء معتدلة، مع تسجيل درجات حرارة صغرى تقارب 18 درجة مئوية في العاصمة عمان والمدن الأخرى.

ويتوقع يوم الجمعة أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا، لتصبح حول معدلاتها الطبيعية أو أعلى قليلًا، إذ يسود طقس معتدل يميل للحرارة خلال الظهيرة والعصر، مع رياح خفيفة ومتقلبة الاتجاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى