اخبار المجتمع

الزراعة: اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج أغذية الحيوانات الأليفة

أخبار الأردن-نبراس نيوز-وقع وزير الزراعة، خالد الحنيفات، اتفاقية لإنشاء المصنع الـ15 ضمن محور الاستثمار وتحفيز الصناعات الغذائية والشراكة مع القطاع الخاص.

ووفق بيان وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، تم توقيع اتفاقية مصنع لإنتاج أغذية الحيوانات الأليفة مع شركة خصاب للتوريدات الزراعية، والتي مثلها في توقيع الاتفاقية، ياسين محمد الشديفات، وذلك ضمن مشروع تحفيز الصناعات الغذائية والذي يأتي في إطار أهمية الصناعات الغذائية في التنمية الاقتصادية، لما لها من دور أساسي في؛ تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وتشجع الطلب والزيادة في القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، وخلق فرص العمل وزيادة الدخل من خلال سلسلة التوزيع، إضافة إلى أهمية منطقة المفرق التنموية.

وأكد وزير الزراعة أن هذا المصنع سيعمل على خلق فرص عمل تصل إلى 30 فرصة عمل مباشرة، إضافة إلى مئات فرص العمل غير المباشرة، وسيتم إنشاء المصنع لاستيعاب فائض الإنتاج في محافظة المفرق من الخضار والبقوليات والحبوب وبواقي منتجات اللحوم والدواجن والأسماك لإنتاج أغذية الحيوانات الأليفة، بما يخلق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية مع توفير منتجات زراعية مصنعة محلياً، إضافة إلى تقليل الاستيراد والذي يصل إلى ملايين الدولارت سنويا.

وأشار أن الصناعات الزراعية تعمل على تحفيز النشاط الاقتصادي في قطاع الخدمات اللوجستية، ونتيجة لذلك يمكن أن تساهم في تعزيز الإنتاج والإنتاجية الزراعية والابتكار من خلال سلسلة القيمة والاستقرار الاقتصادي للأسر الريفية والأمن الغذائي.

وأضاف الحنيفات أنه سيتم تمويل المشروع لمدة خمس سنوات، وقد تم لغاية الآن تمويل 12 مصنعا لغايات الصناعات الغذائية في المفرق وعدد من المحافظات، إضافة إلى مصنعين يتم إنشاؤهما في الأغوار الجنوبية لصناعات مركزات البندورة وتبريد وتعبئة الخضار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى