اخبار المجتمع

الأمانة : 230 عاملا في القطاع الزراعي تعاملوا مع ملاحظات وشكاوى المواطنين

أخبار الأردن – نبراس نيوز –

 تعاملت كوادر أمانة عمان الزراعية، وعددها 230  بمختلف المسميات، مع كافة الملاحظات المتعلقة بالأعمال الزراعية والاشجار التي وردت لغرف طوارىء الأمانة خلال الظروف الجوية الأخيرة.

وبين مدير دائرة الزراعة المهندس معين زريقات، أن كوادر الزراعة، التي عملت على مدار ثلاث شفتات صباحي ومسائي وليلي، تعاملت مع ١٢ ملاحظة وردت لغرف الطوارئ إضافة للتعامل مع ستة شكاوي الكترونية وردت عبر موقع الأمانة الالكتروني، حيث شكلت خطراً على السلامة العامة .

وأشار إلى أن الكوادر التي تعاملت مع الظروف الجوية توزعت على مراكز دائرة الزراعة في شمال ووسط وغرب وشرق وجنوب العاصمة عمان، وضمت  ١٥٠ عامل وأربعة ورش مساندة بالفترة الصباحيه وثلاثة ورش في الفترة المسائية، حيث تم تجهيزها بجميع المعدات اللازمة وأدوات السلامة العامه إضافة لقلاب عدد خمسة ورافعة؛ لضمان استمرار عملها على مدار الساعة .

وتابع أن الكوادر تابعت أيضاً خلال الظروف الجوية الأشجار التي تمت زراعتها في الأرصفة والجزر الوسطية والساحات العامة والحدائق في العاصمة لديمومتها والمحافظة عليها .

جدير ذكره أن أمانة عمان زرعت في العام الماضي   25 الف شجرة العام الماضي توزعت على مناطق العاصمة، كان 60 بالمئة منها في مناطق جنوب وشرق العاصمة .

إلى ذلك تواصل كوادر أمانة عمان الزراعية العمل على إعادة تأهيل التقاطعات والشوارع الرئيسية ومداخل العاصمة ضمن استراتيجيتها الزراعية للأعوام (2018 -2020)، والتي جاءت لمعالجة تحديات ومتطلبات القطاع ووفقاً للامكانات المتاحة بما يسهم بتطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة الرقعة الخضراء في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى