عربي دولى

إسرائيل بدعم امريكي: سندخل إلى غزّة

أخبار الأردن-نبراس نيوز-اتخذت إسرائيل قرارها بشنّ هجوم عسكري بري في غزة، في ثالث أيام المعارك المحتدمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينيّة المسلّحة، عقب عمليّة “طوفان الأقصى” المباغتة التي نفذتها حركة “حماس” صباح السبت في مستوطنات القطاع، والتي أسفرت في أحدث حصيلة عن مقتل 900 إسرائيلي وإصابة 2600.

وفي السياق،  “الوزراء سيوافقون خلال اجتماع الكابنيت المخطط عقده غداً الثلاثاء على الخطط العملياتية المستقبلية، بما في ذلك الموافقة الفنية على الاجتياح البري في قطاع غزة”.

وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن، في اتصال هاتفي اليوم الاثنين، أنّه “مضطر” للدخول إلى غزة

وقال نتنياهو لبايدن إنّه “لا ينوي التفاوض” مع حركة “حماس” بشأن الرهائن، مؤكّداً أنّه “لا يمتلك خيارات سوى الرد بقوة”.

وأكّد أنّ إسرائيل تستعدّ لحرب طويلة وغير مسبوقة.

وكان بايدن قد أمر بـ”دعم إضافي” لإسرائيل إثر هجمات “حماس”، وفق ما أعلن البيت الأبيض يوم أمس الاحد .

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أنّ بلاده ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل، والتي تضم حاملة الطائرات “فورد” والسفن التي تدعمها

وفي تعليق على هذه الخطوة، أكدت حركة “حماس” الفلسطينية أن “تحريك حاملة الطائرات الأميركية لا يخيفنا، وعلى واشنطن أن تدرك عواقب هذه الخطوة”.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 900 بالإضافة إلى إصابة 2600، منذ بدء عمليّة “طوفان الأقصى”، فيما وصلت حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 560 قتيلاً وحوالى 2900 مصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى