اخبار المجتمع

القلاب : التخوفات من مشروع قانون الملكية العقارية وهمية

أخبار الأردن-نبراس نيوز-قال عضو اللجنة القانونية النيابية سليمان القلاب أنه سيتم مراعاة ما ورد في قانون أملاك الدولة خلال مناقشة و إقرار مشروع قانون الملكية العقارية .

وأضاف  أن البيع للأراضي التي يتحدث عنها مشروع القانون سيكون مشروطا بموافقة مجلس الوزراء ، منوها الى أن التخوفات من مشروع قانون الجرائم الإلكترونية وهمية.

ولفت الى أن مشروع القانون يحظر تملك الأجنبي في المناطق الأثرية و الحدودية ، إضافة الى اشتراط موافقة وزير الداخلية على تملك الأجنبي.

وبين أن الصناديق الاستثمارية الواردة في المشروع يجب أن تكون ملكيتها كاملة للدولة ، ولكن مشروع القانون جاء لتحديد الجهات المستفيدة حتى لو كانت من الدولة نفسها.

وشدد القلاب على أننا نحن دولة و بالتالي هناك محددات لبيع العقارات و المشاريع ، و أن تراب هذا الوطن آخر معاقل كرامتنا ، وأن القانون بأيدي أمينة ، وستدرس اللجنة القانونية محددات تنظم عملية بيع العقارات و المساهمة في المشاريع للأجنبي.

وأشار, إن “هذا القانون جاء بفكرة جديدة لتشجيع الاستثمار، إذا قرأنا هذا القانون بتمعن نجده يشجع على الاستثمار”.

وأوضح أن هذا القانون “يحمل فكرتين: الفكرة الأولى هي تسهيل مهمة إزالة الشيوع لدى اللجان المختصة في دائرة الأراضي …” والفكرة الثانية “أن هذا القانون جاء بفكرة جديدة لتشجيع الاستثمار”.

وقال إن المادة 3، “التي حدث عليها لغط كبير داخل اللجنة القانونية وبعض المختصين، سيتم التعديل عليها”، موضحا أن “تعديل المطلع على الرغم مما ورد في قانون إدارة أملاك الدولة وأي تشريع آخر هذا النص سوف يحذف، بمعنى آخر سيراعى ما ورد في قانون إدارة أملاك الدولة وأي تشريع آخر”.

المملكة ….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى