اردنيات

وصول طائرة إجلاء عسكرية على متنها 65 أردنياً قادمين من أوكرانيا عبر رومانيا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- وصلت إلى مطار ماركا اليوم الاربعاء، طائرة إجلاء عسكرية، قادمة من بوخارست، وعلى متنها 65 مواطناً مع عائلاتهم قادمين من أوكرانيا عبر رومانيا، وذلك في اطار توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لإخلاء المواطنين الأردنيين من اوكرانيا.

ومع وصول الطائرة، ارتفع عدد الأردنيين الواصلين إلى أرض المملكة إلى 90 مواطناً، وذلك بعد أن وصل إلى المملكة في وقت سابق 25 مواطناً، ممن عبروا الحدود إلى الدول المجاورة لأوكرانيا، إثر ارتفاع حدة التوتر جراء الأعمال العسكرية هناك.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أعلنت في وقت مُبكر من اليوم الأربعاء، أنه جرى تسهيل إجراءات عبور ودخول 537 أردنياً وعائلاتهم، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة التي تضم رومانيا وبولندا وسلوفاكيا وهنغاريا ومولدوفا.

‏وأكدت في بيان، أنه تمّ تأمين الأردنيين وعائلاتهم بجميع أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، وتأمين احتياجاتهم والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة.

وكان في استقبال الطائرة، كل من أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الدكتور يوسف البطاينة، الى جانب مدير إدارة الشؤون القنصلية والعمليات، الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، فضلا عن السفير حازم الخطيب، الذي كان مرافقا على متن الطائرة العسكرية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى