اردنيات

ضبط أطنان من البطاطا المتعفنة يتم تقطيعها وتوزيعها بأكياس

أخبار الأردن-نبراس نيوز- كتبت نسرين الضمور..ضبط مراقبو قسم مراقبة الاسواق في بلدية الكرك الكبرى في معمل غير مرخص في مدينة الكرك ما زنته (9) أطنان من مادة البطاطا غير الصالحة للاستهلاك البشري والتي يقوم المعمل بتقشيرها وتقطيعها وتغليفها يدوياً وتوزيعها ، كما ضبطوا أيضاً زهاء (100) كيلوغرام من مادة التمور والتي كانت مخزنة في المعمل بطريقة غير سليمة.

وأوضح رئيس قسم مراقبة الاسواق في البلدية احمد الحباشنه أن عملية الضبط والتي جرت بالتعاون مابين القسم والادارة الملكية لحماية البيئة وفرع المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الكرك ولجنة السلامة العامة في المحافظة أظهرت أن المعمل غير متحصل على تراخيص من قِبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء وغير مؤهل من حيث عدم توفر أدنى الشروط الصحية فيه والنظافة العامة ليتم التعامل فيه مع أي منتج غذائي.

وبيّن الحباشنه أن الكشف على البطاطا المضبوطة أظهر تغيّر في اللون وعلامة تعفن عليها إضافة الى بروز براعم بشكل كبير فيها ، فيما كانت التمور المضبوطة مخزنة في ظروف غير مواتية مما عرضها للتلف وبالتالي عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وأشار الحباشنة الى أنه تم اتخاذ الاجراءات المناسبة من حيث إغلاق المعمل والتحفظ على كميات البطاطا والتمور الموجودة لحين ظهور نتائج الفحص المخبري لعينات من المواد المضبوطة ليصار الى اتباع الطرق القانونية في التعامل مع الكميات المضبوطة.(الرأي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى