اقتصاد

الهيئة العامة لتنشيط السياحة تعقد اجتماعها العادي السنوي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة خلال اجتماعها السنوي العادي، أمس الثلاثاء، خطة عمل وموازنة العام 2022، حيث جرى المصادقة على الخطة التسويقية وموازنة 2022.

وبحسب بيان صحفي للهيئة، اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع الذي ترأسه وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف الفايز، ومديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات، عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.

وبيّنت الهيئة، أن خطة 2022 تضمنت التركيز على زيادة نسبة مساهمة القطاعات السياحية المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي، وزيادة معدل إقامة السائح، وتعويض النقص السابق في اعداد السياح نتيجة وباء كورونا، وزيادة معدل انفاق السائح خلال زيارته للمملكة، وزيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني.

بدوره، قال الوزير إن موازنة الهيئة للعام 2022 تم بناؤها لتحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية وتحقيق القيمة المضافة وفق مؤشرات الأداء.

وبيّن أن خطة عمل الهيئة للعام 2022 ركزت على المواءمة بين استقطاب السائح من ذوي الدخل المرتفع والسياح القادمين من خلال الطيران منخفض التكاليف، إضافة الى زيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني والهوية السياحية الجديدة من خلال المعارض الخارجية التي سيتم المشاركة فيها وقنوات التسويق الالكتروني.

ونوّه الفايز الى أهمية الدعم الحكومي للهيئة ومساهمته في دعم القطاع السياحي حيث يساهم الدعم الحكومي في التقليل من الأضرار التي لحقت بالقطاع، والمساهمة السريعة في عودة السياحة الى نشاطها المتوقع.

من جهته، قال مدير عام الهيئة الدكتور عربيات إن أجندة جدول الأعمال للاجتماع تضمنت استعراض التقرير السنوي والميزانية للعام 2022 وخطة العمل وجميع التطورات والانجازات والخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الأسواق وقرارات وتوجيهات مجلس الإدارة.

وبيّن عربيات، استهداف فئة عمرية جديدة من السياح من الاعمار 30 – 55 عاما خلال العام المقبل، وذلك من خلال خطة تسويقية تهدف الى زيادة اعداد السياح للمملكة.

وأضاف ان موازنة العام المقبل تم بناؤها لتحقيق اقصى النتائج الايجابية للقطاع السياحي في ظل الظروف السابقة والتي أسهمت في التأثير على القطاع، لافتا الى تحقيق مزيد من القيمة المضافة وفق مؤشرات الأداء.

وأشار الى الارتفاع في موازنة الهيئة التقديرية للعام 2022 مقارنة بالعام السابق وهو ما سينعكس إيجاباً على الخطط التسويقية الخارجية والايرادات المتوقعة، إضافة الى ان الهيئة ستعمل على اعداد الدراسات للأسواق الناشئة وتوفير جميع البيانات المعنية بالسياحة والتي ستساعد في اتخاذ القرار وتطوير نموذج الاعمال.

وقال إن المملكة تشهد انتعاشاً في الحركة السياحية نتيجة انعكاس استقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف مثل ريان اير وايزي جت وويز اير لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية للمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى