اخبار المجتمع

تنشيط السياحة تتوقع عودة السياحة تدريجيا بشباط

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  توقعت هيئة تنشيط السياحة بدء العودة التدريجية للسياحة في مطار الملك حسين بالعقبة في شهر شباط المقبل 2021، وذلك اعتمادا على القرارات الحكومية.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات الأربعاء “نتوقع في شهر شباط المقبل العودة التدريجية للسياحة في مطار الملك حسين بالعقبة وذلك اعتمادا على القرارات الحكومية”

وبين عربيات أن الهيئة أقرت الخطة التسويقية للعام القادم 2021، والتي جرى خلالها التركيز على بعض القنوات التسويقية التي يمكن من خلالها زيادة أعداد السياح مثل السياح القادمين عبر الطيران العارض، إضافة للأخذ بعين الاعتبار  في الخطة المقترحة السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي.

وقال عربيات: “نأمل تخفيف قيود السفر حيث بنينا الخطة التسويقية على هذا الأساس.”

وكانت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة الأردنية ناقشت خلال اجتماعها السنوي العادي الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول 2020، الخطة السنوية وموازنة العام 2021 عبر تقنية الاتصال عن بُعد، التي ركزت على بعض القنوات التسويقية التي يمكن من خلالها زيادة أعداد السياح مثل السياح القادمين عبر الطيران العارض، إضافة للأخذ بعين الاعتبار في الخطة المقترحة السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي.

وبين عربيات أن التركيز سيكون على سياحة المجموعات وعلى ضرورة أن تكون البرامج السياحية “مبيت” في البترا ووادي رم والعقبة وبالتالي تفعيل المثلث الذهبي كمرحلة أولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى