صورة وخبر

افتتاح اعمال الدورة 24 للجنة الطفولة العربية برئاسة الاردن

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  افتتحت في عمان اعمال الدورة الرابعة والعشرين للجنة الطفولة العربية، التي تعقدها المملكة الاردنية الهاشمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، بمشاركة عدد من وزراء ومسؤولي الشؤون الاجتماعية العرب والمنظمات المعنية بالطفولة وحماية وتعزيز حقوق الطفل وتمكين الأسرة العربية.

وتخصص هذه الدورة التي جاءت تحت شعار ” الاستثمار في المستقبل ” وتستمر يوما واحدا بحضور عدد من وزراء ومسؤولي الشؤون الاجتماعية العرب عبر تقنية “الاتصال عن بعد”، لتقديم حصيلة ما تم تنفيذه من توصيات الدورة 23 للجنة الطفولة العربية التي ترأستها الجمهورية الاسلامية الموريتانية ، وطرح أهم القضايا التي تهم الطفولة بالمنطقة العربية، وفي مقدمتها الاحتفال بمرور 30 عاما على اتفاقية حقوق الطفل، وتداعيات جائحة كورونا على الاطفال في المنطقة العربية والاعلام ، فضلا عن البرلمان العربي للطفل والمؤتمر العربي الخامس لحقوق الطفل.

كما ناقش المجتمعون في اجندة البحث اوضاع “الاطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم في الوطن العربي “والتعاون مع صندوق الامم المتحدة للطفولة اليونسيف فضلا عن اجندة التنمية للاستثمار في الطفولة في الوطن العربي 2030.

اضافة الى اعداد قاموس حقوق الطفل ومشروع استخدام التكنولوجيا في الكشف والتدخل المبكر لمساندة الطفل العربي في الاعاقة وجائزة المؤسسات الصديقة للطفولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى