صورة وخبر

بدء عمل المستشفى الميداني الأردني “التوليد والخداج/ خان يونس”، منتصف تشرين الثاني.

وهو يعتبر الأول من نوعه في العالم لأنه ميداني.

أخبار الاردن-نبراس نيوز- رجح المدير العام للخدمات الطبية الملكية، العميد الطبيب يوسف زريقات، بدء عمل المستشفى الميداني الأردني “التوليد والخداج/ خان يونس”، منتصف تشرين الثاني.

وقال زريقات، الاثنين، إنّ المستشفى الميداني التوليد والخداج يقدم خدمات نوعية؛ لأنه يعتبر الأول من نوعه في العالم لأنه ميداني.

وأضاف ، أن المستشفى جُهز في الأردن في مدينة الحسين الطبية، ليصار نقله إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيات، حيث إنّ العمل جاري مع مديريات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وبلدية غزة لتجهيز موقع المستشفى على أرض غزة قبل نقله.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس/4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، سيكون المستشفى الجديد رافدا للمستشفى الميداني في خان يونس.

وتقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، تابع بمدينة الحسين الطبية، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني “التوليد والخداج/ خان يونس”، الذي سيتم إرساله لغزة قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى