اخبار المجتمع

افتتاح ورشة عمل لرؤساء المراكز الأمنية والشرطة المجتمعية في إقليم الشمال

أخبار الاردن-نبراس نيوز- افتتحت في محافظة جرش اليوم ورشة عمل لرؤساء المراكز الأمنية والشرطة المجتمعية والتي تأتي ضمن نهج التحديث والتطوير في مديرية الأمن العام بتنظيم من مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية وبالتعاون مع برنامج دعم المملكة المتحدة، بحضور رئيس شعبة الشرطة المجتمعية العقيد وصفي العتوم.

وتهدف الورشة التي تقام في محافظة جرش إلى تطوير عمل الشرطة المجتمعية و المجالس المحلية في قيادة أمن إقليم الشمال، وتشتمل على عدة مواضيع أبرزها : دور المجالس المحلية وإشراك الشباب ودور الشرطة المجتمعية وتحسين المهارات والمعرفة اللازمة لتنظيم مجتمع محلي فعال وشامل.

من جهته أكد العقيد العتوم على أهمية الشرطة المجتمعية كمفهوم وفلسفة عمل شرطي تسهم في توطيد العلاقة بين المواطنين وبين رجال الأمن العام من خلال المراكز الأمنية باعتبارها الملاذ وحلقة الوصل الأولى للمواطنين مع مديرية الأمن العام.

وأشار إلى الدور الهام لرؤساء المراكز الأمنية في تنفيذ أنشطة وبرامج الشرطة المجتمعية وبما يسهم في التصدي للسلبيات وتعزيز الإيجابيات والحد من الجريمة والتصدي لها وتوعية المواطنين بمخاطرها.

واستعرض العقيد العتوم محاور عمل الشرطة المجتمعية والرسالة التي تؤديها للوصول إلى مجتمع واعٍ ومدرك وشريك لرجل الأمن العام في أداء مهامه وواجباته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى