اخبار المجتمع

إطلاق برنامج “إقلاع” لتطوير إنتاجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الزرقاء

أخبار الاردن-نبراس نيوز-احتفل في غرفة صناعة الزرقاء بإطلاق برنامج “إقلاع” لتطوير إنتاجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وذلك برعاية محافظ الزرقاء الدكتور فراس أبو قاعود.

وحضر حفل الإطلاق رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ومدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح، ومدير برنامج إقلاع ليث القاسم، ومجموعة من ممثلي مؤسسة ميرسي كور، المنفذ الرئيسي للبرنامج، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب المشاريع المنزلية.

ويهدف برنامج “إقلاع” إلى دعم المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة في الأردن، لمساعدتها على النمو والتطور لتصبح قادرة على الصمود في وجه الصدمات المستقبلية.

وأشاد الدكتور أبو قاعود بالقائمين على المشروع، مشيرا إلى أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية الاقتصادية، وأثرها الكبير في توفير فرص عمل والتخفيف من نسب البطالة، مما يجعلها من أهم محركات التوظيف.

وأكد، أن الزرقاء تتميز بالتنوع الاجتماعي والثقافي، مشيرا إلى أنها تمثل فسيفساء الأردن وتحتضن 52% من الصناعات الوطنية، لافتا إلى أن مثل هذه المبادرات لها أهمية كبيرة في تعزيز النظم البيئية لدعم الأعمال.

من جانبه، أوضح مدير البرنامج ليث القاسم، أن برنامج “إقلاع” يسعى من خلال هذه المبادرة إلى المساعدة في تطوير نظام بيئي حيوي لدعم الأعمال، قادر على تعزيز الابتكار وخلق تأثير دائم في الأردن.

واختتم الحفل بتأكيد أهمية التعاون بين كافة الجهات لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى