صورة وخبر

تفاصيل الكتلة الهوائية الحارة القادمة للأردن غدا الأربعاء

أخبار الاردن-نبراس نيوز-لا زالت أحدث مخرجات الخرائط الجوية تشير إلى تزايد تأثر المملكة يوم غد الأربعاء ويوم الخميس بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة، حيث يتوقع بمشيئة الله أن تبقى الأجواء هذه الليلة لطيفة في عموم مناطق المملكة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب”، إن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها يوم غد الأربعاء لتصبح أعلى من المعدلات العامة ب 4-6 درجات مئوية.

وبينوا أن الارتفاعات تأتي ذلك نتيجة تزايد تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة مندفعة من أراضي شبه الجزيرة العربية.

وبحسب البيانات الجوية يتوقع بمشيئة الله أن يتحول الطقس ليصبح حاراً نسبياً إلى حار في عموم المناطق عدا المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، والتي يتحول فيها الطقس ليصبح شديد الحرارة بسبب قربها من مركز الكتلة الحارة.

وترتفع درجات الحرارة غداً الاربعاء عن معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية، مع درجات حرارة متوقعة في شرق العاصمة عمان بحدود 37 درجة بينما تكون أقل من ذلك في الأحياء الغربية منها، بينما تبقى الأجواء معتدلة إلى لطيفة ليلاً في عموم المناطق.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، الأردنيين من درجات الحرارة المرتفعة في وقت الذروة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى