صورة وخبر

كتلة هوائية معتدلة تؤثر على المملكة مطلع الأسبوع المقبل

أخبار الأردن-نبراس نيوز- تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية توقعات بأن يتزايد تأثر الأردن يومي الثلاثاء و الأربعاء بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و يتحول الطقس إلى حاراً في معظم مناطق الممكلة.

و لكن و بالرغم من هذا الارتفاع إلا أن ذات الخرائط تُشير بأن هناك انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة في مُختلف مناطق المملكة بدءاً من نهاية الأسبوع الحالي و يتزايد هذا الانخفاض مع مطلع و منتصف الأسبوع المُقبل.

و يُتوقع بمشيئة الله أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام يومي الثلاثاء و الأربعاء بحدود 3-5 درجات مئوية، و تسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و حارة إلى شديدة الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة و العالية لاسيما في جنوب و شرق المملكة، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

و تتأثر المملكة بدءاً من نهاية الأسبوع بكتلة هوائية أقل حرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة و لكن تبقى أعلى من معدلاتها المعتادة بقليل، و يعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في مُختلف مناطق المملكة، و حار إلى شديد الحرارة في في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

و تتزايد المؤشرات لاحتمالية تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة مع مطلع و مُنتصف الأسبوع القادم، لتتدنى عن معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، و تسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، و حارة نسبياً في باقي المناطق.

طقس العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى