منوعات

زيت البصل لنتائج مدهشة منها إنبات الشعر ومنع تساقطه

اخبار الاردن-نبراس نيوز -تعاني اغلب النساء من مشاكل الشعر كالتساقط والهشاشة، وقد لا تعطي المستحضرات الخاصة بالشعر تلك النتيجة المرجوة، ولكن عند استخدام زيت البصل لن تعاني بعد اليوم فهو يوقف التساقط ويقوي الشعر من الجذور وسنقدم لك فوائده في هذا المقال .

فوائد زيت البصل لإنبات الشعر : يحتوي زيت البصل على عدة مكونات غذائية يحتاجها الشعر ومنها: – ‏مادة الكبريت الغذائية: ومادة الكبريت هي أحد العناصر التي يحتاجها الشعر وهي موجودة في مادة الكرياتين التي تعمل على إطالة عمر الشعر. كما يحتوي عصير البصل عن مواد مضادة للميكروبات وهذا الأمر يحمي فروة الرأس للتعرض للالتهابات كما أنها يعمل على تقوية فروة الرأس وبالتالي يمنع من سقوط الشعر.

ماء البصل لإنبات الشعر : هناك بعض الطرق والوصفات المجربة لعصير البصل تفيد في إنبات بصيلات الشعر وهي كالآتي : -قم بتقشير بعض حبات البصل وتقطيعه إلى قطع صغيرة، ثم بعد ذلك القيام بعصره عن طريق الخلاط الكهربائي فيتكون لديك معجون من البصل. -قم بتصفية ذلك المعجون عن طريق مصفاة أو قماشة لتستخلص منه عصير البصل. -‏ يتم وضع عصير البصل المستخلص بشكل مباشر على فروة الرأس وبخاصة على جذور الشعر وتدليكه به ثم يترك الخليط على الرأس 30 دقيقة على الأقل. -ومن الممكن حتى يتم التخلص من رائحة البصل النفاذة أن نخلصه ببعض الزيوت العطرية الطيارة مثل زيت البنفسج أو النعناع أو أي زيت رائحته جيدة وطيارة. -ومن الممكن شطف الشعر بالشامبو ذو الرائحة الجيدة بعد ترك البصل على الشعر حتى يستفيد من عناصره الغذائية فلا بأس من شطفه بالشامبو.
أهمية زيت البصل لتطويل الشعر : – فيمكنك سيدتي استخدام زيت البصل الطبيعي لإنبات الشعر بدل من استخدام المواد الكيميائية التي قد تسبب ضرر لفروة رأسك لأن عصير البصل باحتوائه على نسبة عالية من الكبريت التي يحتاجها الجسم. -لتحفيز الدورة الدموية عندما نقوم بتدليك فروة الرأس بعصير البصل. -‏ وقد أثبتت التجارب إن هذا يزيل أي التهابات موجودة على الفروة. -‏ولا يسبب أي حساسية لجلد الرأس. -‏ويعمل عصير البصل على تقوية بصيلات الشعر. -كما أنه يعمل على تفتيح المسام في فروة الرأس في نفس الوقت.

خلطة مميزة لعصير البصل : -هناك خلطة مميزة تحتوى على عصير البصل مضاف إليها العسل والقيام بتدليك الفروة بشكل يومي. -‏وإذا كنت ممن لا يرغب في رائحة البصل فمن الممكن استخدام طريقة أخرى للاستفادة من عصير البصل وهي أن تنقع البصل في كوب من الروم. -وتنقع من الليل إلى النهار، ويؤخذ هذا الماء بعد تصفية البصل منه وشطف الشعر به هذا أيضًا يعطي نتائج جيدة. -‏وهناك وصفة أخرى لمن لا يفضل رائحة البصل وهي عبارة عن تقطيع البصل وتغليه في لتر ماء ونغلي هذا الخليط مدة حوالي 10 دقائق. -وبعد أن يبرد الماء نقوم بشطف فروة الرأس به بعد شطفه بالشامبو، في هذه الحالة لن تزعجك رائحة البصل. -‏وكل هذه الوصفات السابقة حتى تحقق نجاحها لابد من تكرار هذه الوصفة لمدة شهر أو شهرين حتى تحظى بالنتائج المطلوبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى