اخبار المجتمع

الصفدي يلتقي وزراء خارجية الامارات والعراق ومصر

أخبار الأردن-نبراس نيوز- التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مساء أمس في دبي، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وتابع الصفدي وسمو الشيخ عبدالله خلال لقائهما، على هامش منتدى صير بني ياس الثاني عشر، المحادثات التي كانا أجرياها في عمّان الأسبوع الماضي حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية المتميزة بين البلدين الشقيقين والمستجدات في المنطقة.

وأكدا استمرار العمل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وتعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والمشتركة، تنفيذاً لتوجيهات القيادتين الشقيقتين وبما يخدم مصالح البلدين والقضايا العربية، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق.

وأجرى الصفدي، على هامش المنتدى أيضاً، محادثات مع وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق الدكتور فؤاد حسين، حيث أكّد خلالها وقوف الأردن المطلق مع الأشقاء في العراق في مواجهة التحديات كافة، وجهود الحكومة العراقية لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية طموحات الشعب العراقي الشقيق.

وجدّد الصفدي إدانة المملكة، للعملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي، مؤكداً أن أمن العراق واستقراره يمثل ركيزة للأمن الإقليمي.

وثمّن وزير الخارجية العراقي مواقف الأردن الفاعلة في دعم العراق، مؤكدا حرصه على توسعة التعاون في مختلف المجالات.

كما بحث الصفدي مع وزيري خارجية العراق فؤاد حسين ومصر سامح شكري، الخطوات التي يتم اتخاذها تنفيذاً لمقررات القمم الثلاثية لآلية التعاون الثلاثي، خصوصاً قمة بغداد التي انعقدت في أواخر شهر حزيران الماضي.

وأكّد الوزراء الثلاثة الحرص المشترك على تنفيذ المشاريع التي تمّ الاتفاق عليها، وتوسعة التعاون خدمة للمصالح المشتركة، والتي تشكل لبنة مهمة لتعزيز العمل العربي المشترك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى