جامعات

رئيس الوزراء الأسبق الروابدة يُحاضر في عمان الأهلية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية، واستكمالاً لسلسلة الفعاليات التي تقيمها جامعة عمان الأهلية احتفالاً بهذا المناسبة، تشرفت جامعة عمان الأهلية اليوم الإثنين الموافق 21-6-2021 باستضافة رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة والذي ألقى محاضرة بعنوان (الدولة الأردنية في 100 عام)، في مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج.

حيث رحّب أ.د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية بالروابدة والوفد المرافق والحضور من مساعدين وعمداء ونواب ومشاركين عن بعد، واستهل حديثه بالإضاءة على مسيرة حياة الروابدة منذ تلقيه العلم وهو في سن الخامسة على يد الشيخ محمود الشياب مروراً بمرحلة الدراسة الجامعية في بيروت ووصولاً إلى دخوله نادي الوزراء وحمله لحقائب وزارية مختلفة الى جانب رئاسة الوزراء، ليكون له الدور الهام في المئوية الأولى للدولة.

وتحدث الروابدة عن الدولة الأردنية الحديثة التي بُنيت بالإرادة والعزم، عبر مراحل النشأة والتطور والبناء، والخط الزمني لتأسيسها عبر السنين والمراحل التي مرّت بها السُلطات، وتطرّق أيضاً إلى التحديات التي واجهتها المملكة الأردنية الهاشمية وعناصر القوة والتي من أبرزها المشروعية للأسرة الهاشمية بالنسب النبوي، والاخلاص لرسالة الثورة العربية الكُبرى، ومشروعية الانجاز الوطني.

وفي نهاية حديثه فتح باب المناقشة والاستفسارات مع أعضاء الهيئة التدريسية والحضور.

 وفي الختام قام أ.د. ساري حمدان رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة التذكاري تكريماً للروابدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى