صورة وخبر

لجنة حصر أضرار حريق الأغوار تباشر أعمالها

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  باشرت لجنة مختصة من صندوق المخاطر الزراعية ومديرية زراعة لواء الأغوار الشمالية الأربعاء، أعمالها الميدانية لحصر أضرار الحريق الذي أتى الاثنين الماضي على مساحات زراعية في الأراضي المحاذية لنهر الأردن بالأغوار الشمالية.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي إن اللجنة المتوقع أن تنهي اعمالها خلال يومين سيتم رفع تقريرها إلى وزير الزراعة والذي سيتضمن تحديد الأضرار وفق معايير مساحة الأراضي الزراعية التي طالها الحريق وأنواع الأشجار المثمرة المتضررة اضافة الى محاصيل الحبوب والزراعات الخضرية ان وجدت ، والعمر الانتاجي لكل محصول اضافة الى الأشجار الحرجية ومستلزمات الانتاج المتضررة.

وبين أنه سيتم رفع تقرير اللجنة بعد الانتهاء من مختلف الإجراءات إلى رئاسة الوزراء لغاية اقرار تعويض المزارعين بحسب تعديلات قانون صندوق المخاطر الزراعية الأخيرة لعام 2021، والتي سمحت بتعويض المزارعين المتضررين في حال وقوع المخاطر الزراعية بعد أن كان القانون يقتصر على تعويض المزارعين المتضررين من موجات الصقيع فقط.

وكان الحريق الذي نشب الاثنين الماضي امتد من غربي نهر الاردن امتد الى داخل الأراضي الأردنية ، في الوقت الذي يشكو فيه مزارعون من تكرر حرائق مشابهة خلال السنوات الماضية.(بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى