عربي دولى

أول اعتراف رسمي.. جثث ضحايا كورونا في الأنهار بالهند

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلنت حكومة ولاية أوتاربراديش في شمال الهند أنه تم العثور على جثث ضحايا كوفيد-19 ملقاة في بعض الأنهار الهندية في أول اعتراف رسمي بعملية مثيرة للقلق قالت إنها ربما ناجمة عن الفقر والخوف من المرض في القرى.

وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام في الهند ربطت الزيادة الأخيرة في أعداد هذه الجثث بالجائحة، إلا أن ولاية أوتار براديش، التي يقطنها 240 مليون نسمة، لم تكشف حتى الآن علناً عن سبب الوفيات.

حيث وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى نحو 24.7 مليون، اليوم الأحد، بعد تسجيل 311,170 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينما ارتفع إجمالي عدد الوفيات الى 270,284، بعد تسجيل 4077 وفاة جديدة.

وقال مسؤول كبير بالولاية لرؤساء المناطق : “لدى الإدارة معلومات تفيد بإلقاء جثث من توفوا نتيجة كوفيد-19 أو أي مرض آخر في الأنهار بدلاً من التخلص منها وفقاً للطقوس المناسبة”.

وأضاف “نتيجة لذلك انتشلت جثث من الأنهار في مناطق كثيرة”.

وقال إن من بين الأسباب المحتملة للتخلص من الجثث في الأنهار نقص الأموال اللازمة لشراء مواد مثل الحطب لحرق الجثث والمعتقدات الدينية في بعض المجتمعات وتخلص العائلات من الضحايا خوفا من المرض.

وطلب من المسؤولين بالقرى التأكد من عدم إلقاء الجثث في الأنهار، وقال إن حكومة الولاية ستدفع 5 آلاف روبية (68 دولارا) للأسر الفقيرة لحرق جثث الموتى أو دفنها.

كما طلبت الولاية من الشرطة القيام بدوريات في الأنهار لوقف هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى