جامعات

افتتاح أعمال “ملتقى الموهبة والإبداع” في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اخبار الاردن – نبراس نيوز – افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي فعاليات “ملتقى الموهبة والإبداع” الذي يعقده مكتب رعاية المبدعين في عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع المجلس العربي للموهوبين والمتفوّقين عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور نائبي الرئيس وعمداء الكليات، وجمع من الطلبة المبدعين والأساتذة المشرفين عليهم.
يهدف الملتقى الذي تستمر أعماله حتى نهاية  الأسبوع إلى التعرف على خارطة الموهبة والإبداع لطلبة الجامعة وتحديثها، والاطلاع على أهم المستجدات النظرية والتطبيقية في رعايتهم، وتبادل الخبرات بين المشاركين، بما يسهم في تطوير البيئة التعليمية وتحسين مخرجاتها.
وأبدى الرفاعي حرصه على تقديم كلّ ما من شأنه دعم الطلبة المبدعين، مؤكداً أن الجامعة تسعى وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها إلى توفير أخصب البيئات لتنمية وإثراء المواهب مقدراً للطلبة الذين حازوا على جوائر محلية ودولية جهودهم في تكريس السمعة الحسنة للجامعة.
وبدوره أعرب رئيس المجلس الدكتور عاطف كنعان عن اعتزازه بالجامعة وطلبتها المبدعين قائلاً “لقد عرفنا جامعتكم بتميزها وإبداعاتها على صعيد المملكة والوطن العربي، نتيجة لما تحققه من نتائج وتميز في مجال العمل الأكاديمي والأنشطة العلمية والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية”
كما وبيّن عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الغفور الصيدي أن الملتقى يزخر بطاقات إبداعية كبيرة لدى المشاركين به متطلعاً إلى أن يحقق أهدافه بما يسهم في تحسين البيئة الجامعية.
هذا واطلع الرئيس والحضور عقب تكريمه للطلبة المبدعين، على معرض الصور الذي يوثّق كل الجوائز والمسابقات والإبداعات التي قدمها الطلبة في العامين السابقين.
فيما تنطوي فعاليات الملتقى للأيام التالية على بثّ نشرة تعريفية بالمسابقات التي يمكن أن يشترك بها الطلبة محليا وعالميا، وورش عمل حول تنمية المواهب، بالإضافة إلى تقديم نماذج من قصص نجاح الطلبة وتفوقهم.
ويشار إلى أن المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين هيئة عربية أكاديمية مهنية تعنى بإغناء كل ما له علاقة بميدان الموهبة وتطويرها، ويعمل على توثيق الصلات العلمية والتربوية بين أعضاء المجلس وقد أُسسَ عام 1996 ويضمُّ بعضويته 18 دولة عربية.
ويذكر أن طلبة الجامعة أحرزوا الجائزتين الثانية والثالثة من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، والمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة البرمجة  السنوية IEEEXtreme، والمركزَ الأول في مسابقة “هواوي” للابتكار، والمركز الأول في البطولة الدولية الخامسة للمناظرات في الدوحة العام قبل الماضي، والمركز الأول للبطولة الأسيوية الأولى للمناظرات في تشرين الأول 2019، كما وأحرزوا العديد من الجوائز المحلية والدولية عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى