اردنيات

درجات الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة غدا الاحد

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  توالي درجات الحرارة ارتفاعها الأحد، لتصبح اعلى من المعدلات العامة نسبة لهذا الوقت بحدود 8-10 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويكون الطقس دافئا على نحو غير معتاد، ومائلا للحرارة في العديد من المناطق، ويكون حارا نسبيا الى حار في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة وبعض المناطق الصحراوية، مع فرصة لهطول زخات بعد الظهر في اجزاء من مرتفعات جنوب المملكة.
وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة.
ونبه “طقس العرب” من انخفاض الرؤية الافقية في البادية الجنوبية بفعل الغبار الكثيف احيانا.
وفي ساعات الليل تكون الاجواء معتدلة الى دافئة نسبيا بوجه عام، وتظهر السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، يتخللها بعض الغيوم الركامية، حيث تتهيأ الفرصة اثناء الليل المتأخر لهطول امطار محلية متفرقة في مناطق محدودة من المملكة، وتنشط حركة الرياح بشكل كبير، الامر الذي يرفع من فرص إثارة الاتربة والرمال في نطاقات جغرافية محلية ومحدودة.
ونهار غد الاثنين يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 9-10 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس دافئا الى حار نسبيا في مختلف من المناطق، وحارا في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.
وفي ساعات الليل يكون الطقس معتدلا الى دافىء في مختلف المناطق، وتبقى الفرصة واردة لهطول امطار محلية متفرقة خاصة في شمال وشرق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى