شباب ورياضة

تمديد موعد التسجيل في باها الأردن الدولي

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  تبذل الأردنية لرياضة السيارات أقصى جهودها للتحضير لإقامة باها الأردن الدولي في أجواء آمنة، في الفترة بين 18 و 20 آذار (مارس) الحالي، وسيشكل الرالي الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا باها”، والجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم باها”.
ويعمل القائمون على الرالي جنبا إلى جنب مع الحكومة والاتحادين الدوليين للسيارات “فيا” والدراجات النارية “فيم” من أجل تطبيق إجراءات صحية صارمة وفقا لأحدث التوجيهات الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا.
ومدّدت الأردنية لرياضة السيارات الموعد النهائي للتسجيل، حيث يوجد عدد من المتنافسين في المملكة العربية السعودية من أجل خوض رالي الشرقية الدولي 2021، الجولة الثالثة من “فيا باها” موسم 2021. وبإمكان الراغبين بالمشاركة التسجيل وفق الرسوم المُخفضة حتى السابع من آذار (مارس) الحالي، ووفق الرسوم الاعتيادية حتى 11 منه، الموعد النهائي للتسجيل.
وسيتخذ باها الأردن من منتجع البحر الأحمر في العقبة مقرا رسميا له، علما أنه استضاف الباها في أول نسختين له، على تقام المراحل الخاصة ضمن المناطق الصحراوية جنوبي وادي رم.
يبدأ الرالي يوم الجمعة، 19 آذار(مارس) الحالي، عبر المرحلة الخاصة الأولى (وادي رم) وطولها 210 كيلومترات صباحًا والمرحلة الخاصة الثانية (الديسي) وطولها 130 كيلومترا بعد الظهر.
أما يوم السبت، 20 منه، فسيخوض المشاركون مرحلة خاصة صعبة (الصالحية) طولها 245 كيلومترا، يعودون بعدها إلى مدينة العقبة من أجل حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي عصرا.
وأقيمت النسخة الأولى من باها الأردن الدولي في 2018 كحدث مرشّح للدخول في جدول جولات كأس العالم، وفاز بها السائق السعودي عيسى الدوسري، وكانت ناجحة بجميع المقاييس، حيث أُدرجت ضمن جدول جولات موسم 2019 وفاز به السائق البولندي ياكوب “كوبا” برزيغونسكي مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك في سيارة ميني “أول 4 رايسينغ”. وكان من المفترض أن تضم نسخة 2020 جولة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية، لكن تم إلغاء الحدث بسبب جائحة “كوفيد 19″، لذا تأجّل ظهور هذه الفئة حتى العام الحالي.
وقبل إقامة باها الأردن الدولي ستكون عائلة راليات الباها قد زارت روسيا ودبي والمملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الحالي، في حين بدأت مسيرة الدرّاجات النارية في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى