صورة وخبر

إحتفاء بمسبار الأمل..لون المريخ يُزيّن معالم إماراتية وعربية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- تكتسي أشهر المعالم العمرانية البارزة في دولة الإمارات والعالم العربي، باللون الأحمر، استعداداً لدخول “مسبار الأمل”، أول مسبار عربي لاستكشاف الكواكب، مدار الالتقاط حول المريخ، اليوم الثلاثاء.

وتتزين معالم عمرانية وثقافية وسياحية بارزة في دولة الإمارات باللون الأحمر، لون كوكب المريخ، في رسالة تضامن جماهيرية ومؤسسية مع فريق عمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”.

وعلى مستوى العالم العربي، أضاءت معالم عمرانية مهمة في عدة عواصم عربية، واجهاتها باللون الأحمر، وفي مقدمتها “ذا زون” في منطقة التخصصي بالعاصمة السعودية الرياض، ومركز البحرين التجاري العالمي في المنامة، وأبراج الكويت في العاصمة الكويتية.

كما تزينت واجهة برج القاهرة في العاصمة المصرية بلون المريخ، بالإضافة إلى المسرح الروماني في العاصمة الأردنية عمان، والمتحف العراقي وبرج بغداد مول في العاصمة العراقية، وذلك دعماً لأول مهمة فضائية عربية علمية تاريخية هادفة لاستكشاف المريخ، واستعادة زخم المساهمات العربية في الابتكار والتكنولوجيا والعلوم ومسيرة الحضارة الإنسانية.

ويترقب سكان دولة الإمارات والعالم العربي وصول “مسبار الأمل” إلى مداره بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي ومرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد.

وتستمر مهمة “مسبار الأمل” لعام مريخي كامل، يساوي 687 يوما بالتقويم الأرضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى