صورة وخبر

تفاصيل الدوام المدرسي في يومه الأول

اخبار الاردن – نبراس نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان إن دوام الطلبة الأحد، سيكون لرياض الأطفال والصف الأول الأساسي والثاني الثانوي (التوجيهي) فقط، ويبلغ عددهم 410 آلاف و668 طالبا وطالبة في جميع المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث والثقافة العسكرية والمدارس الخاصة.

وأكد القرعان لـ عمون أنه سيتم التشديد على تطبيق البروتوكول الصحي (ارتداء الكمامة لجميع الطلبة من الصف الأول لغاية التوجيهي والتباعد الجسدي بين الطلبة).

وأضاف سيتم تقييم جميع المدارس يوميا بناء على مؤشرات وردت في دليل العودة ومن ضمنها نسبة الإصابات في المدرسة والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد.

ولفت إلى أن التقييم سيكون لكل مدرسة منفردة وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب أولا بأول للمدارس التي لا تلتزم بتطبيق البروتوكول الصحي والتعليمات الواردة في دليل العودة للمدارس.

وأشار إلى أن وزارة التربية تعول على دور أولياء الأمور والإدارات المدرسية والمعلمين في التثقيف والتوعية لضمان عودة للطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية داخل المدارس.

وأكد أن الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والتعليمات الواردة والحالة الوبائية هما من سيحددان الاستمرارية في التعليم الوجاهي داخل المدارس لذلك لن تتهاون وزارة التربية في موضوع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية لأن صحة وسلامة الطلبة والمعلمين والهيئات الإدارية وبالتالي المجتمع بأكمله هي الأولوية الأولى لدى وزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى