صورة وخبر

يوتيوب يحظر فيديوهات ترامب أسبوعاً قابلاً للتمديد

أخبار الأردن-نبراس نيوز- في استمرار لمحاصرة منصات مواقع التواصل لتصريحات ومواقف الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد اقتحام الكونغرس الأسبوع الماضي من قبل مجموعة من أنصاره، أعلن يوتيوب اليوم الأربعاء، أنه أزال مقطع فيديو للرئيس.

وأضاف في بيان مقتضب، أنه سيحظر قناة ترامب من نشر مقاطع جديدة لمدة أسبوع، كذلك ستمنع القناة من البث المباشر لمدة لا تقل عن سبعة أيام “قابلة للتمديد”.

إلى ذلك، أوضحت الشركة أنها أزالت المحتوى الجديد لمخالفته سياسات التحريض على العنف التي تتبع تجاهها قواعد صارمة.

وكان موقع تويتر ألغى نهائيا الأسبوع الماضي، حساب الرئيس الشخصي الذي يتابعه 88 مليون مستخدم لمنصة التغريد الشهيرة، ما أطلق عاصفة من الجدل والانتقادات لا تزال مستمرة حتى الساعة حول الحريات، ومدى سلطة مواقع التواصل في حظر حرية التعبير أو “تكميم الأفواه”.

في حين شدد اتحاد الحريات المدنية الأميركي على أن امتلاك شركات التواصل مثل تلك الصلاحيات لأمر مثير للقلق.

وأوضح ببيان في حينه أنه “يجب على الجميع أن يشعر بالقلق حين تمتلك شركات مثل فيسبوك وتويتر سلطة مطلقة لإزالة أشخاص من منصات أصبح لا يمكن الاستغناء عنها للتعبير بالنسبة للمليارات، خصوصاً حينما يجعل الواقع السياسي مثل هذا القرار سهلًا”.

كذلك حذفت شركة فيسبوك ويوتيوب، يوم الأربعاء الماضي، تسجيلاً مصوراً لترامب، واصل فيه تقديم مزاعم بلا سند بأن الانتخابات الرئاسية قد زُورت.

(العربية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى