اردنيات

بيان صادر عن البطريركية اللاتينية في الأردن بخصوص زيارة غبطة البطريرك بييرباتيستا الرسمية إلى الأردن

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بمناسبة قدوم العام الجديد، يسرّ نيابة البطريركية اللاتينية في الأردن أن تقدّم لأبنائها وبناتها والكنائس الشقيقة والوطن الكبير كلّ الأماني الطيبة، راجين أن يكون عام خير وبركة وشفاء وانتهاء لفترة الوباء، بإذن الله.

وبهذه المناسبة، يسرّ النيابة البطريركية أن تعلن عن الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا إلى المملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيث يلتقي كبار المسؤولين، ويُصلّي مع الاساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والفعاليات الرعوية والمؤمنين.

وتعلن النيابة البطريركية بأنّ الزيارة ستبدأ يوم 7 كانون الثاني الحالي، بصلاة يترأسها غبطته في كنيسة العذراء الناصرية في الصويفية، وتبثّ على الهواء مباشرة.

أما يوم السبت الموافق 9 كانون الثاني، فيترأس غبطته قداساً حبرياً، وذلك في كنيسة معموديّة السيد المسيح في المغطس، يحضره عدد قليل من الكهنة والرهبان والراهبات والرسميين.

وسوف يبثّ القداس على الهواء مباشرة، وسيقوم مقام الحج السنوي الى موقع المعمودية حيث يتعذر حضور ابنائنا من الرعايا ، كما في كل عام.

وتعلن النيابة البطريركية بأن تقديم التهاني لغبطته بتسلّم عصا الرعاية في البطريركية اللاتينية، سيتم في ديوان النيابة البطريركية في عمان، يومي الخميس 7 كانون الثاني والسبت 9 كانون الثاني، من الساعة 4:00 عصراً ولغاية الساعة 7:00 مساءً، وذلك بترتيب مسبق مع مكتب الأمين العام على الإيميل gen.secretarylpa@lpj.org أو رقم الهاتف (065909100) ونرجو الالتزام بهذه التعليمات للحفاظ على الصحة العامّة، على ألا يزيد الوفد المهنىء عن 5 أشخاص فقط.

كل عام وأنتم بخير، كل عام والكنيسة بخير، كل عام والوطن والانسانية بخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى