اخبار المجتمع

بلدية إربد تخصص قطعة أرض لمركز صحي بيت راس

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلن رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، عن شراء البلدية قطعة ارض مناسبة لإقامة مبنى بديل لمركز صحي بيت راس المستأجر.

وقال بني هاني خلال لقائه اليوم، وفداً من اهالي بلدة بيت راس، ان الخلافات التي ظهرت سابقا بين ابناء البلدة بشان موقع المركز الصحي المقترح والمرصودة مخصصاته منذ اكثر من اربع سنوات طويت بعد ان لاقى الموقع الجديد توافقاً وقبولاً من قبل الغالبية العظمى من سكان المنطقة.

وبين بني هاني أن البلدية قامت بشراء قطعة أرض بمساحة 15 دونماً بهدف تخصيصها كمقبرة للمنطقة بعد أن أوشكت المقبرة القديمة على الإغلاق.

وأشار إلى ان البلدية تضع طريق بيت الراس الرئيسي ضمن أهم أولويات العمل خلال العام القادم بعد ان بات هذا الشارع من اختصاص البلدية بحكم الاتفاقية التي تم توقيعها مع وزارة الأشغال، واعداً المواطنين بأن المجلس البلدي الحالي وفي حال أكمل دورته سيقوم بتعبيد هذا الطريق وإعادة تأهيله كاملا.

ولفت بني هاني الى ان انجاز اعادة تأهيل الطريق بمواصفات فنية مرتفعة يحتاج لأجواء صيفية خصوصا وان الطريق عليه حمل مروري ثقيل وكثيف وهو يربط اربد بلواء بني كنانة وشمال المحافظة بالكامل، ويعد من الطرق التي يستخدمها السياح والمتنزهين بأعداد كبيرة نظرا لوجود عدد من المواقع الاثرية والسياحية في المنطقة.

وقال ان الوضع المالي للبلدية والذي وصفه بالكارثي، لا يساعد حاليا على اقامة مدخل نموذجي لبلدة بيت راس باعتباره بوابة اربد الشمالية، لافتا الى انخفاض عوائد البلدية بنسبة كبيرة زادت عن 50 بالمئة جراء الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على جميع القطاعات في المملكة.

واعرب بني هاني عن امله بان يشهد العام القادم تحسناً في الإيرادات ما ينعكس حتماً على نوعية الخدمات المقدمة، موضحاً ان الظروف الحالية أجبرت البلدية على تخفيف فتح الشوارع الجديدة ومنح أولويات للأشخاص الذين يقطنون او يقومون بالبناء في مناطق ليس لها طرق نافذة على ارض الواقع.

وثمن اهالي المنطقة المشاريع التي نفذتها البلدية خلال الفترة الماضية في البلدة وفي مقدمتها اعادة تعبيد كامل شوارع بيت راس، وطالبوا بنقل قطعة الأرض التي قامت البلدية بشرائها إلى وزارة الصحة لتتمكن الأخيرة من تنفيذ مشروع المركز الصحي الشامل.

وطالب الأهالي بفتح شوارع في بعض المناطق الوعرة من خلال استخدام جك الهمر بالإضافة إلى استكمال مشروع الصرف الصحي ليصل كامل المنطقة وضرورة تجميل وتزيين مدخل المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى