اخبار المجتمع

الأردن يدعو لتوزيع لقاح كورونا بعدالة

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم، في كلمة مسجلة، في الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث طرق الاستجابة العالمية لجائحة كورونا والتعافي منها.

وقال الصفدي “نَجتمعُ اليوم في جلسة استثنائية هدفها التصدي لجائحة كورونا التي تستمر دولنا في مواجهة آثارها الصعبة على شعوبنا ودولنا. وأنقل إليكم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، وتثمينه لجهدنا المشترك هذا، وتأكيد جلالته أن المملكة ستبقى شريكًا موثوقًا في عملنا الجماعي لمواجهة الجائحة وكل التحديات التي ولدتها.”

وأكد الصفدي أن هذه التحديات تتطلب مواجهتها الاستثمار في نقاط القوة لكل دولة منا، لتشكيل شبكات أمان دولية وإقليمية، توفر الاحتياجات الأساسية، مثل الغذاء والصحة والتعليم.

وأكد استعداد المملكة الأردنية الهاشمية تسخير كل إمكانياتها، لا سيما في مجاليّ الغذاء والصناعات الدوائية، لتكون مركزاً إقليميًا للإمداد والتخزين.

وقال الصفدي، كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخراً “لن يكفي أن نعود إلى ما كان الوضع عليه قبل الجائحة؛ إذ ينبغي علينا اغتنام الفرصة، لبناء نظام عالمي أفضل وأكثر فاعلية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى