اخبار المجتمع

عبيدات: 50 سريراً للعناية الحثيثة في مستشفى الشمال الميداني

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن المستشفى الميداني الذي يجري العمل على انشائه بحرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بجانب مستشفى الملك المؤسس الجامعي والمخصص للتعامل مع حالات فيروس كورونا من المتوقع ان يباشر عمله خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

واضاف الوزير عبيدات خلال زيارة تفقدية للمستشفى الميداني ومستشفى الاميرة بسمة التعليمي الخميس، رافقه فيها محافظ اربد رضوان العتوم ومدير صحة المحافظة الدكتور رياض الشياب، أن المستشفى الميداني في الشمال سيساهم بتوفير الخدمة الطبية المتقدمة للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبين الوزير، ان سعة المستشفى الميداني ستكون 300 سرير منها 50 سريراً للعناية الحثيثة، لافتاً الى ان هذه السعة من أسرة العناية الحديثة ستعمل مع استحداث 20 سريراً إضافياً للعناية الحثيثة بمستشفى الملك المؤسس على زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الشمال في التعامل مع حالات الاصابة بفيروس كورونا التي تحتاج الى هذا النوع من الخدمة الصحية والعلاجية.

واوضح، أن المستشفيات الميدانية التي يجري العمل على انشائها بمختلف مناطق المملكة والمتوقع الانتهاء منها خلال الاسابيع القليلة القادمة ستزود بجميع التجهيزات الفنية والكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة بغرف العناية الحثيثة بالمستوى المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى