شباب ورياضة

النشامى يختتم معسكره التدريبي بالإمارات بالفوز على سوريا

اخبار الاردن -نبراس نيوز –  فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره المنتخب السوري بهدف وحيد جاء بإمضاء المهاجم بهاء فيصل، وذلك في المباراة التي جرت أمس على ملعب نادي الشارقة الإماراتي، في ختام معسكره التدريبي الذي اقامه في دولة الإمارات استعدادا لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023، حيث يخوض “النشامى” مباريات حاسمة في المجموعة الثانية أمام منتخبات الكويت ونيبال وأستراليا.
ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعا (3)، واخيرا الصين تايبيه دون أي نقطة.
وسبق للمنتخب الوطني أن تعادل مع المنتخب العراقي سلبيا، في اللقاء الودي الذي جمعهما يوم الخميس الماضي ضمن فعاليات المعسكر التدريبي، ومن المقرر أن يعود وفد المنتخب الوطني إلى عمان اليوم.
الأردن 1 سورية 0
امتلك المنتخب الوطني زمام المبادرة الهجومية منذ صافرة البداية، مستغلا بناء الهجمات المنظمة التي ضربت الدفاعات السورية من مختلف المواقع، ولعل تقدم الظهيرين احسان حداد وسالم العجالين وبإسناد من موسى التعمري ومحمود مرضي اظهر قدرة الفريق على الوصول نحو مرمى الحارس السوري طه موسى سواء من خلال الكرات البينية أو الكرات العرضية، في الوقت الذي احسن فيه عدي الصيفي ونور الروابدة وخليل بني عطية التعامل مع الهجمات في الشقين الهجومي والدفاعي، ما ساعد في منح الأفضلية والتسجيل للمنتخب الوطني من خلال هجمة منظمة ارسل من خلالها احسان حداد كرة عرضية وجدت رأسية بهاء فيصل تزرعها على يمين الحارس السوري في الدقيقة 13.
الفريق السوري نشط في سعيه لإدارك التعادل وعمد إلى بناء الهجمات المضادة مع التركيز على ارسال الكرات العرضية الطويلة بواسطة كامل حميشة وورد سلامة ومحمود مواس واياز علي، والتي حاول فيها يزن العرب وطارق خطاب التعامل معها بالإبعاد المباشر حماية لمرمى الحارس عبدالله الفاخوري الذي برز في التصدي للكرة التي ارسلها محمود المواس واخرجها من حلق المرمى، ليرد عليه بهاء فيصل الذي واجه المرمى وتأخر بإرسال الكرة التي وصلت إلى التعمري الذي سددها عالطاير فوق المرمى.
وقبل نهاية الشوط وجه الحكم البطاقة الحمراء لمهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل لنيله الإنذار الثاني، في الوقت الذي سدد فيه اياز عثمان كرة قوية ابتعدت عن خشبات الحارس الفاخوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى