صورة وخبر

الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم قطاع الإنشاءات

اخبار الاردن – نبراس نيوز – أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، استعداد الوزارة للتعاون المطلق مع نقابة المهندسين الأردنيين، لتجاوز التحديات التي تعترض قطاع الهندسة والإنشاءات، معتبرا أن المطلوب “إعادة هندسة القطاع” وبذل جهود استثنائية للنهوض به.

وأضاف خلال استقباله اليوم نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعددا من أعضاء مجلس النقابة والأمانة العامة، حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي لدورهما الكبير في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتشغيل العمالة، وتحريك القطاعات المرتبطة بهما.

وقال إننا مطالبون بالكثير لمواجهة تداعيات أزمة جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على العالم أجمع، وهناك حاجة فعلية للتعاون في مجال إنشاء وتطوير المؤسسات الصحية لدعم جهود الدولة في مواجهة هذا الوباء.

ودعا الكسبي إلى دراسة كافة مطالب النقابة سواء على صعيد تطوير الإجراءات وتسريعها أو على صعيد تعديل بعض التشريعات والأنظمة بهدف تحسين بيئة العمل وتجويد العمل الهندسي.

وقال إن جودة العمل الاستشاري والهندسي ورفع مستوى المهنة مسؤولية مشتركة لمختلف الجهات، وعلى رأسها وزارة الأشغال العامة ونقابة المهندسين، حيث يتوجب العمل على تطوير آليات العمل وتفعيل نظام التدقيق الالكتروني والربط ما بين الوزارة والنقابة. والمؤسسات الأخرى كأمانة عمان ومديرية الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى