صورة وخبر

الأردن يشارك باجتماع لمكافحة الفساد

اخبار الاردن – نبراس نيوز –  شارك الأردن اليوم الخميس بالإجتماع الوزاري لمجموعة العشرين لمكافحة الفساد الذي يأتي مع الذكرى السنوية العاشرة لإلتزامات مجموعة العشرين الأولى لمكافحة الفساد وإنشاء مجموعة عمل لمكافحة الفساد في تورنتو عام 2010 .

وقال رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي في كلمة ألقاها في الإجتماع عبر برنامج زووم، أن الأردن يقدر أن يكون جزءًا من المبادرة لدعم الإستقرار السياسي والإقتصادي في جميع انحاء العالم، معربًا عن تقديره للجهود التي قامت بها المملكة العربية السعودية التي تحتضن هذا الإجتماع للقضاء على الفساد .

وأوضح، أن مشاركة الأردن في هذا الإجتماع يعبر عن رغبة الحكومة في إستكشاف أفضل الممارسات الدولية التي تم إطلاقها ضد الفساد والتعرف على أفضل وسائل الوقاية منه، مبينًا أن الأردن ومنذ مصادقته على الإتفاقية الدولية لمكافحة الفساد عام 2005 يسعى الى تكييف تشريعاته الوطنية متطلبات بما يتماشي مع الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد .

وأعرب عن أمله في أن تواصل مجموعة العشرين قيادة المعركة العالمية ضد الفساد من خلال تعزيز استخدام الحوكمة الفعالة وتسريع التنفيذ العملي لإلتزامات مكافحة الفساد، إضافة إلى معالجة مجموعة من المبادىء رفيعة المستوى التي أقرها قادة مجموعة العشرين.

ورحب رئيس المجلس بإطلاق مبادرة الرياض التي تعكس جهدًا مشتركًا لمساعدة الدول على تفعيل الأحكام المتعلقة بإسترداد عائدات الفساد وتطوير القدرة على الاستجابة لطلبات المساعدة القانونية الدولية المتبادلة وكذلك اعتماد وتنفيذ اجراءات مصادرة فعالة، وتعزيز الشفافية ومسؤولية أنظمة الإدارة المالية العامة والمساعدة في مراقبة المبالغ المستردة إذا طلبت الدول ذلك ، مؤكدًا أن الأردن يعتقد أن ذلك سيكون خطوة تالية وفعالة نحو تعزيز التعاون في إنفاذ القانون عبر الحدود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى