جامعات

7 آلاف طلب انتقال من المقبولين بالجامعات الرسمية

اخبار الاردن – نبراس نيوز – بلغ عدد طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، المقدمة إلى وحدة تنسيق القبول الموحد عند إغلاق باب تقديم الطلبات، أمس، نحو 7 آلاف طلب  .

وانتهت عملية تقديم الطلبات عند الساعة الثالثة من عصر أمس، من خلال طلب إلكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، بعد أن كانت بدأت الخميس الماضي.

وانحصرت عملية تقديم الطلبات، بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية لعام (2020) فقط، ووفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2020 / 2021.

على صعيد متصل، تنتهي عند الساعة الثالثة من عصر اليوم، عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين والتي كانت بدأت أول من أمس، من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، وحصرت عملية تقديم الطلبات كذلك بالطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية لعام (2020) فقط، فيما سيتم إعلان نتائج قبولهم نهاية الأسبوع الحالي، وفق الخطيب.

وانتهى أمس، موعد تحميل الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية (الأميركية، البريطانية، التركية.. الخ) لشهادة المعادلة، وستقوم الوحدة اليوم، بإعلان أسماء الطلبة الحاصلين على معدلات متساوية والذين سيطلب منهم حضور امتحان المفاضلة في حرم الجامعة الأردنية غدا، فيما سيتم إعلان نتائج ترشيحهم للقبول مطلع الأسبوع المقبل.

إلى ذلك، رجح الخطيب إعلان قائمة التجسير نهاية الأسبوع الحالي، إذ بلغ عدد طلبات الالتحاق الإلكترونية المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي لبرنامج التجسير بالجامعات الأردنيـة الرسمية، نحو 700 طلب.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير ممن اجتازوا الامتحان الشامل لهذا العام نحو 400 طالب، فضلا عن الطلبة الذين اجتازوا الامتحان في الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى