شباب ورياضة

التعادل الإيجابي يسيطر على لقاء الجزيرة والأهلي

اخبار الاردن – نبراس نيوز – سيطرت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1، على أجواء مباراة فريقي الجزيرة والأهلي، والتي جمعتهما مساء السبت على ستاد عمان الدولي، في افتتاح الجولة السادسة لدوري أندية المحترفين لكرة القدم، حيث تقدم الأهلي بهدف السبق عن طريق محترفه موراتا، قبل أن يدرك عبدالله العطار هدف التعادل للجزيرة.
وبهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى 8 نقاط، بينما رفع الأهلي رصيده إلى نقطتين.

الجزيرة 1 الأهلي 1

مارس الجزيرة كل أشكال الضغط صوب مرمى الأهلي لتحقيق مبتغاه، وتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، ونوع من خياراته عبر الكرات العرضية تارة، ومن خلال الحلول الفردية تارة أخرى، أو من خلال الكرات البينية التي وضعت حارس الأهلي أحمد الصغير تحت التهديد الحقيقي.

الجزيرة لم يتأخر في فرض زيادة عددية في المنطقة الأمامية عبر إسناد الظهيرين أحمد عبدالحليم من الميسرة وعمر قنديل من الميمنة، ما أتاح المساحات لكل من أنس العوضات وعامر أبو جاموس للتقدم لإسناد علي علوان ومن أمامه عبدالله العطار، فيما شكل نورالدين الروابدة وإبراهيم سعادة راحة جزراوية في منطقة العلميات، فيما كان جبر خطاب ومحمد الباشا يلعبان بأريحية في المنطقة الخلفية، وتكفل الأخير ببعض الطلعات الهجومية الجزراوية.
رياح الجزيرة القوية هبت سريعا من خلال تسديدة “كرباجية” من العوضات علت المرمى بقليل، فيما تلاعب العطار والعوضات بدفاعات الأهلي ليسدد الروابدة كرة ابعدها الدفاع لركنية، ويراوغ العوضات مدافع الأهلي رحال ويسدد كرة أبعدها الحارس بمساعدة الدفاع في الوقت المناسب، ومرة أخرى مرر العطار كرة أنيقة للروابدة الذي سددها بجوار القائم الأيمن للحارس الصغير.

الأهلي لم يظهر كثيرا، باستثناء ركنية فلتت من يدي الحارس نور الدين بني عطية سيطر عليها الدفاع سريعا، لتصل الكرة بعدها إلى يزن دهشان من منتصف ملعب الأهلي، مررها بينية عميقة خلف مدافعي الجزيرة وصلت لموراتا الذي سددها نصف طائرة على يمين بني عطية هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 34 على عكس مجريات المباراة.

الهدف استفز الجزيرة الذي سارع لتحقيق التعادل، وكاد العوضات أن يحققه، بيد أن القائم الأيمن لحارس الأهلي أبعد كرته، ليتحصل الجزيرة على ركنية نفذها أحمد عبدالحليم على رأس العطار الذي أودعها الشباك هدف التعادل في الدقيقة 42.

واصل الجزيرة هجومه الهادر من مختلف المحاور، فيما كان الأهلي يعتمد على الكرات المرتدة، والتي كادت أن تأتي بالهدف الثاني للأهلي عندما انفرد أمير بازيف بالمرمى، بيد أن بني عطية خرج لملاقاته مبعدا هدفا محققا للأهلي، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بالتعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى