اردنيات

عاجل : إصابة 18 شخصا من كوادر مستشفى البشير بكورونا

اخبار الاردن-نبراس نيوز-  صرح مدير عام  مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، إن الفحوصات المخبرية أظهرت إصابة 18 شخصا من كوادر المستشفى حتى مساء أمس الخميس.

وأوضح زريقات أن الإصابات توزعت كما يلي؛ إصابة لأحد الكوادر العاملة في اختصاص الجراحة العامة، وإصابة لطبيب يعمل في اختصاص جراحة العظام والمفاصل أعلن عنهما مساء الخميس، و16 إصابة جديدة لأطباء وممرضين في أقسام أمراض الدم بمستشفى الباطني والأشعة التخصصية التابعة لمستشفيات البشير ’وبيّن أنه ووفقا للبروتوكول المتبع، فقد تقرر ما يلي:

اولا: حجر الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذه الأقسام والذي من الممكن انتقال العدوى لهم وعددهم 52 من مختلف الاختصاصات والمهن.

ثانيا: إجراء الفحص المخبري لكل منهم ضمن برنامج زمني (الصفر، واليوم السابع واليوم الرابع عشر) اتباعا للبروتوكول الخاص والمعمول به لمرضى ومخالطي الكوفيد-19.

ثالثا : توقف استقبال وإدخال مرضى العظام والمفاصل وتوقف إجراء العمليات الجراحية إلى اشعار اخر بإستثناء العمليات الجراحية الطارئة.

رابعا: تعقيم الأقسام التي تبين فيها وجود مصابين واعادة فتحها بعد 72 ساعة حسب توصيات لجان ضبط العدوى لمستشفيات البشير.

خامسا: تم الايعاز لفريق الاستقصاء الوبائي التابع لمستشفيات البشير بالتوسع في اخذ عينات ومسحات انفية من كامل الكوادر العاملة في مستشفيات البشير دون استثناء.

سادسا: منع الزيارة من قبل ذوي المرضى منعا باتا إلى جميع أقسام مستشفيات البشير.

سابعا: إغلاق غرف العمليات الجراحية وتوقف إجراء العمليات الجراحية المبرمجة وتاجيلها إلى اشعار اخر بإستثناء العمليات الجراحية الطارئة.

ثامنا: عدم استقبال الحالات المحولة من مستشفيات أخرى إلى اشعار اخر وسيتم التنسيق لتكليف الاختصاصات المعنية لتغطية ذلك في أماكنهم ان امكن ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى