اقتصاد

غرام الذهب يرتفع 40 قرشا و39.1 دينار سعر الغرام 21

اخبار الاردن – ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 40 قرشا للغرام أمس مقارنة مع نهاية الأسبوع الماضي بعد أن وصل سعر الأونصة إلى مستوى 1952 دولارا في البورصة العالمية، بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر الغرام من عيار 24 يوم أمس نحو 46.7 دينار، والغرام من عيار 21 بلغ نحو 39.1 دينار، والغرام من عيار 18 نحو 34.7 دينار.

في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 275 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 314 دينارا.
وتتوقع النقابة أن يشهد سعر الذهب تذبذبا ضمن نطاق محدود خلال الفترة المقبلة الا أن الارتفاع هو المرجح على الأغلب نظرا للظروف السياسية والاقتصادية وأزمة كورونا التي يشهدها العالم.

ووفقا لتقارير عالمية استقر الذهب عند مستوى مرتفع بانخفاض الدولار لكن ظل تداوله في نطاق ضيق يبلغ ثمانية دولارات حيث أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة قبيل قرار بشأن السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.
وأوقفت الأسهم الآسيوية أطول موجة خسارة مستمرة منذ شباط (فبراير) بعد قفزة في وول ستريت فيما تراجع مؤشر الدولار عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع وهو ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي على سعر الفائدة دون تغيير عندما أعلن قراره والذي أعقبه مؤتمر صحفي لرئيسته كريستين لاجارد.

وأما بالنسبة للاقبال على محال الذهب أكدت النقابة أن الطلب منخفض على شراء الحلي والمجوهرات الذهبية نتيجة الظروف المحلية بسبب كورونا ومنع اقامة الاحتفالات بمختلف أشكالها.

من جانب آخر تراجع الإقبال على بيع الذهب من قبل المواطنين في الوقت الراهن للاستفادة من فرق الأسعار، مقارنة مع العرض الذي شهدته المحال قبل نحو شهر عندما وصلت الأسعار لمستويات قياسية، بحسب النقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى