عربي دولى

من هو الرجل الذي بلغت قيمة ثروته 200 مليار !!؟؟

اخبار الاردن-نبراس نيوز- بلغت ثروة مؤسس أمازون الأميركي جيف بيزوس 202 مليار دولار، ليصبح بذلك أول شخص في التاريخ تتخطى ثروته 200 مليار دولار. وقال مؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات إن بيزوس أصبح أغنى من مؤسس “مايكروسوفت”، بيل غيتس، صاحب المركز الثاني، الذي تقدر. ثروته بنحو 122 مليار دولار.

وتجاوزت ثروة “جيف بيزوس” مؤسس أمازون 200 مليار دولار، وسط الارتفاعات القوية للسهم هذا العام تجاوزت 86%.

أما طليقته ماكينزي سكوت، فكان لها من هذا الارتفاع نصيب، إذ أصبحت ثاني أغنى امرأة في العالم، بعد فرانسواز بيتنكور ميير، وريثة لوريال.

أما ثروة الرئيس التنفيذي لـ”تسلا” إيلون ماسك، فقد تجاوزت 100 مليار دولار بعد ارتفاع سهم الشركة بنحو 415% منذ مطلع السنة، فيما تجاوزت ثروة مؤسس فايسبوك، مارك زوكربيرغ، 100 مليار دولار في وقت سابق من أغسطس الجاري، وقد ارتفع سهم الشركة بأكثر من 48% خلال العام الحالي.

وكان بيزوس أصبح أغنى شخص في العالم للمرة الأولى في العام 2017، حين قفزت ثروته بشكل كبير لتتجاوز عتبة 150 مليار دولار. وقد استفادت أمازون من جائحة كورونا، حيث سجلت أسهم الشركة رقماً قياسياً في أبريل الماضي جراء الاقبال الواسع على التسوق الإلكتروني، نظرا إلى إجراءات التباعد الاجتماعي وقيود التنقل. وحلت أمازون في المركز الثاني بعد أبل من حيث القيمة في السوق، والتي قدرت بأكثر من 1.7 ترليون دولار.

 

ايلاف بيروت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى