اردنيات

استمرار الموجة الإقليمية الحارة

اخبار الأردن – نبراس نيوز – يستمر تأثر المملكة بالموجة الحارة الإقليمية لليوم الثاني، ولكنها تترافق مع حالة من عدم الاستقرار الجوي عصراً ومساءً نتيجة تدفق تيارات هوائية رطبة في طبقات الجو المُتوسطة؛ حيث تستمر درجات الحرارة، نهار اليوم، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.
ويبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة بوجهٍ عام في معظم مناطق المملكة مع اقتراب درجات الحرارة العظمى لـ40 درجة مئوية في العديد من المُدن والقرى.
في حين تظهر تدريجياً كميات من السحب مُتوسطة الارتفاع، وتتهيأ الفرصة مع ساعات العصر والمساء لهطول زخات محلية رعدية من الأمطار في بعض المناطق وخاصة في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، تترافق مع رياح قوية مفاجئة لفترات وجيزة مُسببة تشكل موجات غبارية كثيفة في محيط تلك المناطق.
أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق، ورطباً فوق بعض المُرتفعات، ما يزيد من الشعور بالضيق والحرارة.
وحذر موقع طقس العرب من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات حتى ولو لفترات قليلة.
كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، مؤكدًا ضرورة الانتباه عند تشكل الغيوم الرعدية الركامية من الرياح القوية.
وتوقع أن تبقى المملكة، غدًا، تحت تأثير الموجة الحارة الإقليمية، لليوم الثالث على التوالي، كما ويستمر ترافقها مع حالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة تدفق تيارات هوائية رطبة في طبقات الجو المُتوسطة. بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.
كما يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة بوجهٍ عام في معظم مناطق المملكة مع اقتراب درجات الحرارة العظمى لـ40 درجة مئوية في العديد من المُدن والقرى.
أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق، ورطباً فوق بعض المُرتفعات، ما يزيد من الشعور بالضيق والحرارة، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى