اخبار المجتمع

عن طريق المراقبة الجوية .. ضبط اعتداء على مياه الديسي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلنت وزارة المياه والري / سلطة المياه  أنها تمكنت بواسطة تكنولوجيا المراقبة الجوية عن بعد وبالتنسيق مع مركز الملك عبد الله للتصميم والتطوير “كادبي” من ضبط اعتداء على منظومة مياه الديسي بواسطة العبث بأحد الهوايات الموجودة على الخط حتى تتسرب المياه ويتم التعبئة منها لأغراض سقاية الاغنام وتعبئة الصهاريج في منطقة الجفر.

حيث تم التنسيق العاجل مع مديرية الأمن العام من خلال مركز العمليات والسيطرة وتم ضبط الشخص في الموقع بالجرم المشهود والتحقيق ما زال جارياً لكشف كافة ملابسات القضية.

وأفاد مصدر مسؤول أن تكنولوجيا المراقبة الجوية عن بعد أكدت عملية اعتداء بالبث الحي في منطقة صحراوية في الجفر حيث تم مشاهدة شخص يخرج من سيارة توقفت بالقرب من إحدى الهوايات المخصصة لتخفيف الضغوط على امتداد الخط الناقل لمياه الديسي.

وبالمتابعة تبيّن قيام الحدث الذي يبلغ من العمر (16) بالقيام بفتح الهواية بطريقة مبتكرة والمياه بدأت تتسرب بكميات كبيرة الى المنطقة لسقاية الأغنام حيث تم التنسيق بشكل فوري مع الأجهزة المختصة في مديرية الأمن العام وداهمت الموقع بشكل سريع فرق أمنية من شرطة البادية الملكية / مركز أمن بادية الجفر وتم ضبط الحدث والسيارة بالموقع بالجرم المشهود وتوديعه الى المركز الأمني وتحويله الى المدعي العام لإتخاذ الاجراءات القانونية بالمقتضى .

واوضح المصدر ان المياه كانت تتسرب من الخط بكميات كبيرة بهدف سقاية الماشية في المنطقة وانسيابها الى الأودية المجاورة مؤكداً أن ضبط الأمر بشكل سريع أسهم بعدم خفض حصة المياه المخصصة لعدد من المناطق وحرمان مناطق أخرى من حصصها الكافية من مياه الشرب لو لم يتم إصلاحها بشكل عاجل مشيداً بالاستجابة الفاعلة والفورية من الجهات الأمنية المختصة لضبط أي إعتداء معرباً عن الشكر والتقدير على الجهود الدؤوبة التي تقوم بها بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى