صورة وخبر

الخميس..كتلة هوائية حارة وجافة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

أخبار الأردن-نبراس نيوز- تتأثر المملكة اليوم الخميس بكتلة هوائية حارة وجافة، تؤدي إلى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي المناطق، بحسب دائرة الارصاد الجوية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها غداً الجمعة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، حيث تستمر الأجواء جافة بوجه عام وحارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، الرياح شرقية معتدلة السرعة.

ويستمر تأثير الكتلة الحارة على المملكة يوم السبت، ولكن تنخفض الحرارة قليلاً، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي المناطق، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 35 – 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 17، وفي مرتفعات الشراة 31 – 16، وفي مناطق البادية 40 – 21، وفي مناطق السهول 33 – 20، وفي الأغوار الشمالية 38 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 27، وفي البحر الميت 42 – 27، وفي خليج العقبة 42 – 28 درجة مئوية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، داعية الى عدم ترك المعقمات الكحولية والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى