اخبار المجتمع

جمعية الفنادق الأردنية تُصدر كتيّب بروتوكولات لسير عمليات الفنادق بعد فيروس كورونا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قامت جمعية الفنادق الأردنية بتطوير كتيّب بروتوكولات خاص بسير عمليات الفنادق في الأردن بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم توزيع هذا الكتيّب على جميع المنشآت السياحية المشتركة بعضوية الجمعية، والتي تتجاوز 500 منشأة سياحية حول المملكة.

ويُشير المدير العام لجمعية الفنادق الأردنية فاتشي يرجتيان إلى أهمية هذه البروتوكولات لضمان سلامة زوار الفنادق في الأردن ومساعدة القطاع على التعافي قائلاً: ” نسعى من خلال هذا الكتيّب الى إيجاد حل مناسب لتخطي الأضرار الجسيمة التي لحقت بقطاع الضيافة جراء جائحة فيروس كورونا ، بالإضافة الى التركيز على الحفاظ على أمان وسلامة زائري الفنادق مما ينعكس إيجاباً على الترويج للسياحة الداخلية وتشجيعها ولتحقيق كل من ذلك قمنا بوضع إرشادات وإجراءات تكميلية يجب إعتمادها الى جانب المعايير المُطبّقة أصلا من قِبَل الفنادق، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة وفقاً لشروط منظمة الصحة العالمية”.

وتستند البروتوكولات الى إرشادات صادرة عن كل من وزارة الصحة ووزارة السياحة والآثار ووزارة البيئة، بالإضافة الى الممارسات المثلى المُتبّعة من قِبَل منظمة السياحة العالمية وشركات إدارة الفنادق العالمية.

كما توفّر البروتوكولات إرشادات وإجراءات تفصيلية لممارسات النظافة التي يتبعها الموظفون، ومعايير الخدمات والعمليات المتضمنة التنظيف والصرف الصحي، والتشغيل الآمن للمرافق، بالإضافة الى إدارة المُخلّفات وإدارة المناطق العامة وتشمل هذه البروتوكولات أيضاً معايير إنتاج وخدمة الطعام والشراب ، وخدمات الضيافة، وإستلام البضائع من الباعة، وجوانب عديدة أخرى.

ويذكر بأن جمعية الفنادق الاردنية ستقيم دورات تدريبية لجميع الفنادق الأعضاء، بهدف ضمان إتباع البروتوكولات وتنفيذها على أعلى المعايير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى