شباب ورياضة

إطلاق أول تطبيق للجري الإفتراضي في المنطقة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أطلقت الجمعية الأردنية للماراثونات تطبيقها المبتكر والأول من نوعه في المنطقة لسباقات الجري، استجابةً للتغيرات المجتمعية التي فرضها انتشار وباء كورونا في العالم، وتأثيره على المجالات الرياضية بشكل خاص.

وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأحد، إن تطوير هذا التطبيق للهواتف الذكية بسواعد أردنية، جاء بهدف تشجيع كافة فئات المجتمع الأردني على ممارسة النشاط الرياضي سواء الجري أو المشي في أي مكان، لتقوية المناعة، خاصةً بعد انتشار جائحة كورونا في العالم.

ويتميز التطبيق بالعديد من الخصائص التي تجعله فريداً من نوعه، إذ يعد التطبيق الوحيد الذي يعتمد على نظام الحساب / العد المدمج والذي يمكن المستخدمين من حساب الخطوات، المسافة المقطوعة والترتيب تلقائياً دون الحاجة لإستخدام تطبيقات مساندة أخرى، على عكس التطبيقات الأخرى والتي تتطلب أخذ صورة من النشاط الرياضي من التطبيقات الرياضية لتظهر النتيجة بعد فترة تصل إلى أسبوع. كما يمكن استخدام التطبيق للتدريب بشكل يومي على الجري بمسافات يرغب بها المستخدم لتحسين زمنه، وهذه أيضاً من مميزات التطبيق التي تساعد في عملية التدريب.

ويتمكن المستخدمون من المشاركة بمسافات تناسب مستوى لياقتهم في عدة سباقات افتراضية تضم (1كم، 2كم، 5كم و 10كم)، حيث يبدأ السباق باحتساب المسافة والخطوات المقطوعة عند التسجيل في الفئة التي يرغبون بها، حيث يحصل المشاركين على شهادة في نهاية كل سباق، بالإضافة إلى معرفة نتائجهم السابقة من خلال رؤية سجلهم الخاص لكل حدث يشاركون به عدا عن حفظ نتائجهم السابقة.

وقد صرّحت لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات عن سعادتها بإطلاق التطبيق قائلةَ: “نفخر في الجمعية الأردنية للماراثونات أن نقوم بتطوير هذا التطبيق الذي من شأنه تشجيع الأفراد على مزاولة النشاط الرياضي بكل حرية من أي مكان دون الحاجة للتواجد في تجمعات كبيرة والتي لم يصرَح لعودتها حتى الآن، حيث نأمل أن تعود سريعاً مع تعافي العالم أجمع من جائحة فيروس كورونا”،

وأضافت:”لكن ما يزيدنا فخراً بأن التطبيق قد تم تطويره بسواعد أردنية مبدعة من متطوعي الجمعية، حيث نسعى في الجمعية بكل جد لأن نطور من التجارب التي نوفرها لكافة المشتركين ولمحبي رياضة الجري، فالظروف التي مرَت بها البلاد والعالم أجمع حيث جعلت من التباعد الإجتماعي الحل الأفضل والأمثل للبقاء آمنين، وجاء تطبيق الجري الإفتراضي حلاً لمحبي رياضة الجري وليشجع الجميع على بناء لياقتهم ونشاطهم “.

ومن الجدير بالذكر أن التطبيق متوفر للاستخدام ولا ينحصر استخدامه في الأردن فقط، إنما يستطيع أي شخص حول العالم من تحميل التطبيق على الهاتف عن طريق الـ App Store  و الـ Play Store لأجهزة IOS و Android  باللغتين العربية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى