منوعات

تسارع انتشار “كورونا” عالميا يرتفع 270 % خلال أسبوعين

اخبار الاردن – نبراس نيوز ,

تضاعف معدل إصابات كورونا في العالم منذ مطلع نيسان (أبريل) الحالي بنسبة 270%، حيث بلغ معدل الإصابة بالفيروس منذ مطلع الشهر الحالي حتى اليوم 53 إصابة بالدقيقة.
وكان معدل الإصابات منذ بدء انتشار الوباء حتى نهاية آذار (مارس) الماضي 14 إصابة بالدقيقة، ما يشير بتسارع انتشار الوباء خلال الأسبوعين الماضيين.
وقفز عدد الإصابات من مليون إصابة في مطلع نيسان (أبريل) الحالي إلى مليوني إصابة، بحسب آخر الإحصاءات حتى اللحظة.
وقد بلغ معدل الإصابات اليومي خلال الأسبوعين الماضيين 77 ألف إصابة في اليوم، ما يعني تسارع معدل الإصابات ليسجل زهاء 3000 إصابة في الساعة.
ويخضع نحو نصف سكان الكرة الأرضية للعزل في محاولة للحكومات للسيطرة على الوباء ما يحيي الآمال بتباطؤ معدل الوفيات والإصابات وتخفيف الضغوط عن الأنظمة الصحية حول العالم.

وعربيا، احتلّت كل من السعودية والإمارات وقطر المراكز الثلاثة الأولى على مستوى أعلى الإصابات المسجلة بفيروس “كوفيد – 19” من بين الدول العربية، فيما احتلّ الأردن المرتبة الثامنة من بين الدول الأقل إصابة بالفايروس، من أصل 22 دولة، وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية (WHO) للدول الواقعة في إقليم شرق المتوسط.
وما تزال الولايات المتحدة الأميركية تتربع على العرش الكوروني بعدد إصابات تجاوز حتى اليوم 603 آلاف إصابة، كما تحتل أميركا المركز الأول عالميا بعدد الوفيات أيضا بأكثر من 25 ألف وفاة بالفيروس.
يذكر أن معدل الوفيات عالميا بفيروس كورونا بلغ 46 شخصا كل ساعة، بعد أن تخطت حصيلة الوفيات بالفيروس في العالم عتبة 125 ألف وفاة.

الغد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى